الرئيسية / أقتصاد / ميركل تؤكد على أهمية مجموعة العشرين للاقتصاد الألماني

ميركل تؤكد على أهمية مجموعة العشرين للاقتصاد الألماني

ميركل تؤكد على أهمية مجموعة العشرين للاقتصاد الألماني أكدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أهمية مجموعة العشرين للاقتصاد الألماني ولحركة التوظيف في بلادها.
وقالت ميركل، في رسالتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت، اليوم السبت، إنه : منذ بدايات انعقاد قمة العشرين، أظهرنا أنه يمكننا معا حل المشاكل الاقتصادية العالمية بشكل أفضل وتعزيز التنمية في كل مكان.
وأضافت أنه منذ الأزمة المالية في عام 2008، تعقد قمم مجموعة العشرين على مستوى رؤساء الدول والحكومات، مشيرة إلى أن ألمانيا استطاعت بالتعاون مع شركائها في المجموعة من مواجهة التحديات، وتابعت "فعلى سبيل المثال تمكنت الحكومة الألمانية من تحقيق عودة إلى مسار النمو بسرعة كبيرة من خلال اتخاذ إجراءات منسقة من قبل المجموعة، شملت برامج النمو وسياسات التحفيز وسوق العمل". واستطردت "وبالنظر إلى قمة مجموعة العشرين في العام الماضي في ظل الرئاسة الألمانية، فقد نجحنا في ثلاثة مجالات، منها الصحة والمرأة، بالإضافة إلى الاهتمام بمحور أفريقيا.."، لافتة إلى أن موضوع الرقمنة للمجتمع والقوى العاملة ستستمر المجموعة في مناقشته في ظل رئاسة الأرجنتين هذا العام. ومن المقرر أن تشارك المستشارة الألمانية في قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس يومي الجمعة والسبت المقبلين.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *