الرئيسية / أسعار / “مخلفات الأرز” ترتفع بعد زيادة الطن 500 جنيها

“مخلفات الأرز” ترتفع بعد زيادة الطن 500 جنيها

مخلفات الأرز ترتفع بعد زيادة الطن 500 جنيها ارتفعت أسعار مخلفات الأرز، المتمثلة في الرجيعة والسرسة والكسر، فاصبح سعر الرجيعة 4150 جنية للطن بدلا عن 3800 جنيه بينما ارتفع طن السرسة نحو 400 جنيها مسجلاً 1000 جنيه، وأما الكسر ارتفع من 6 آلاف جنيه إلى 6500 جنيه للطن، وذلك بحسب بيانات صادرة عن شعبة الأرز.
وارتفع سعر الأرز الأبيض بنوعيه عريض ورفيع الحبة، بقيمة 500 جنيه لكل طن، وتراوح سعر عريض الحبة 10 آلاف و500 جنيه للطن و11 ألف جنيه للطن، بينما بلغ سعر الطن من رفيع الحبة 8500 جنيه إلى 9 آلاف جنيه.
وأرجعت مصادر ذات صلة، أن السبب الرئيسي في ارتفاع الأسعار، عمليت التخزين من قِبل التجار بهدف رفع الأسعار وجني المزيد من الأرباح بعد انتهاء موسم الحصاد الحالي، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار أرز الشعير بنسبة تتراوح بين 7 إلى 8%. بحسب شحاته الذي اكد ان الزيادة لن يتحملها المواطن في سعر بيع الأرز الأبيض .
وجدير بالذكر أن زيادة أسعار الأرز الشعير لن تنعكس علي الأرز الأبيض، المتراوح سعره من 7.5 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جنيهات علي حسب جودة الأرز، مفسرين ذلك بأن المضارب اتجهت لرفع مخلفات الأرز المستخدمة كعلف للحيوانات لتعويض الزيادة في سعر الطن الشعير، بدلاً من المواطن، الذي لا يستطيع تحمل الزيادة في سعر الأرز الأبيض .

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *