الرئيسية / أخبار مصر الان / كرم جبر: الشيخ زايد رجل أحب مصر فأحبه المصريون.. فيديو وصور

كرم جبر: الشيخ زايد رجل أحب مصر فأحبه المصريون.. فيديو وصور

صدى البلد قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، رجل احب مصر فأحبه المصريون، بسبب مواقفه الكثيرة في دعم مصر دولة وشعبا.
وأضاف «جبر»، في تصريح لـ«صدى البلد» أن المصريين يحبون الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان، نظرا لمواقفه تجاه مصر والشعب المصري في مختلف الحقب الزمانية، فنجده داعما مصر في أعقاب العدوان الإسرائيلي على مصر عام 1967 فكان له دور مهم جدا في مساندة مصر لمحو آثارها، وكان له دور مهم في حرب 1973 عندما قرر قطع إمدادات البترول عن أمريكا والدول المساندة لإسرائيل.
وتابع أن الشيخ زايد قدم الدعم المادي والعسكري لمصر بعد حرب 73، كما ساهم مساهمة كبيرة في تعمير مدن القناة التي أضرت بها الحرب، فضلا عن دوره الكبير في إنهاء القطيعة بين مصر والدول العربية، بعد اتفاقية كامب ديفيد، فكانت الإمارات مصرة على عدم حدوث تلك القطيعة، فكان الشيخ زايد كعادته رجل سلام، واستطاع إنهاء الخلاف العربي المصري، واعاد مصر إلى العرب واعاد العرب إلى مصر.
وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن حكام الإمارات يسيرون على نفس نهج الشيخ زايد في سياسته تجاه الدول العربية عامة ومصر خاصة، فوجدنا أن الإمارات كانت من أوائل الدول العربية التي دعمت مصر بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو، كما كانت داعمة وشريكا رئيسا لمصر في حربها ضد الإرهاب مؤكدة أنها لم تتوان في تقديم كل صور الدعم لمصر، وهو ما تبلور بعد ثورة 30 يونيو.
وأشار إلى أن المساندة الإماراتية لمصر مستمرة، خصوصا في ظل تعدد الزيارات للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة الإمارات وعلاقته القوية بحكام الدولة الإمارتية، تلك الزيارات التي أسفرت عن الكثير من المشروعات والاستثمارات الإماراتية في مصر.
وأنهى جبر كلمته بأنه كل هذه المواقف كانت سببا قويا في حب المصريين للإمارات حكاما وشعبا، لأنهم لم يروا من دولة الإمارات إلا الخير.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *