الرئيسية / أخبار مصر الان / سحر الكتابة اليدوية أكبر مجموعة رسائل خطية في العالم لمشاهير الفن والثقافة

سحر الكتابة اليدوية أكبر مجموعة رسائل خطية في العالم لمشاهير الفن والثقافة

سحر الكتابة اليدوية سحر الكتابة اليدوية أكبر مجموعة رسائل خطية في العالم لمشاهير يمتلك بيدرو كورييه دو لاجو، أكبر مجموعة خاصة في العالم من الخطابات والمخطوطات الموقعة، وقد تم جمعها للتو في كتاب جديد بعنوان "سحر الكتابة اليدوية".وكشف عن اعتزامه إنشاء معرض لتلك المقتنيات التي تتضمن "لحظات مجمدة في الوقت"، على حد تعبيره.
وحول إحساس اقتناء قطعة من التاريخ المكتوب بخط اليد، قال دو لاجو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "إنها لحظة الخلق التي تتجسد في تلك الورقة".
وأضاف أنه "عندما تحمل رسالة شخص تكن له الاعجاب مات قبل ولادتك، أعتقد أنه أقرب اتصال يمكن أن تحصل عليه مع هذا النوع من الأشخاص. نظرًا لأنك تمسك بلحظة متجمدة من حياتها – فقد يكون بعضا من وقتهم في صنع الخطاب وملامسة المخطوطة".
ولدى بيدرو كورييه دو لاجو Pedro Corrêa do Lago واحدة من أكبر مجموعات خاصة من الخطابات والمخطوطات الموقعة في العالم.
ويشمل كنز دو لاجو عشرات الآلاف من الوثائق المكتوبة بخط اليد من 5000 من أهم الشخصيات في مجالات الفن والأدب والتاريخ والعلوم والموسيقى والترفيه منذ عام 1153.
وتضم مجموعة دو لاجو الفريدة: أمر رخامي يرسمه مايكل أنجلو ؛ رسائل دولوز لوتريك الأولى والأخيرة المعروفة، فاتورة سيجموند فرويد لمدة 20 جلسة، رسالة من اميلي ديكنسون. نتيجة بوتشيني لفتاة الغرب الذهبي، مسودات "البحث عن الوقت الضائع" بواسطة مارسيل بروست، رسم مبدئي لملحقات العربة من قبل تشارلي شابلن، ورسالة من ماري شيلي بعد أشهر قليلة من وفاة زوجها بيرسي شيلي، مطالبة السلطات الإيطالية بتسليم القارب الذي غرق فيه وجميع محتوياته.
وهناك أيضًا ضمن المجموعة رسالة من فولفجانج موزارت إلى والده ليوبولد، يذكر فيها علاقة غرامية وهو أمر ربما كان قد أزعج ليوبولد، الذي أراد أن يركز ابنه بدلًا من ذلك على دراساته.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *