الرئيسية / منوعات / كيف دفعت الإعاقة الفهد المصري محمد حسين لكسر الحواجز وتحقيق الإنجازات..صور

كيف دفعت الإعاقة الفهد المصري محمد حسين لكسر الحواجز وتحقيق الإنجازات..صور

صدى البلد بعمر الـ12 عامًا أصابه المرض الخبيث فبتر طفولته وطموحاته التي لطالما رسمها في مخيلته كأي طفل بمثل عمره، يرى الأطفال تركض وتلعب من حوله ولا يستطيع مشاركتهم، فبعد معاناة طويلة من عدم التشخيص الصحيح للمرض، اضطر الأطباء لبتر إحدى ساقيه عندما اكتشفوا إصابته بالسرطان، وقد باءت جميع محاولاتهم من العلاج والكيماوي بالفشل، فاستبدلوا ساقه بجهاز اصطناعي يساعده على الحركة بشكل طبيعي.
لم يستسلم البطل «محمد حسين» 19 سنة وكأن الإعاقة هي فقط في أذهان كل من يعتقد بأن الأبطال هم فقط من الأسوياء، طالب كلية التجارة صاحب المركز الأول في بطولة أفريقيا لألعاب القوى بارلمبي، وأول جمهورية وكأس جامعات لـ3 مواسم، عندما كان في الصف الثاني الإعدادي شاهد بطولة الأولمبياد على التلفاز فتحمس لأن يكون أحد هؤلاء الأبطال، ساعده زملاؤه ليسلك طريقه إلى المنتخب ويشارك في أول تحدي له خلال مباراة ودية بين مصر والسعودية.
"الصلاة على النبي" هي أكثر ما يردده خلال كلامه، أُطلق عليه لقب «الفهد المصري» فهو يأبى ألا يتنازل عن الذهبية في جميع التحديات والبطولات التي شارك فيها، "اشتغلت على نفسي لحد ما بقت الإعاقة بالنسبالي مش موجودة أصلًا .. حتى إن ناس كتير مش بتاخد بالها إني مركب جهاز أصلًا".
"كل مجتهد ربنا بيكرمه .. وعلى قد تعبه بيديله" .. هكذا عبر محمد حسين عن شعوره والفرحة التي غمرته عندما حقق أول بطولة وقال بإنه "إحساس مايتوصفش" .. دائمًا ما يفضل دراسة مدى قوة منافسيه من أقلهم إلى أقواهم، ويقوم بتحدي نفسه وتدريبها لاكتساب مهارات أكبر.
يستعد محمد حسين للمشاركة في بطولة فزاع الدولية بدبي خلال شهر فبراير القادم تليها بطولة العالم لرفع الأثقال، ويأمل بأن يشارك في الأولمبياد، يقول محمد "الإعاقة عمرها ما تكسر إنسان .. ربنا بيديها للناس اللي بيبحها عشان يشوف مدى صبرهم .. وربنا بيعوض الكل .. وعوضني كتير .. من واحد عادي من ضمن المعاقين لبطل منتخب مصر وأفريقيا والعالم إن شاء الله".
ويضيف: "الإعاقة إعاقة ذهن .. نفسي الناس تنظر للمعاق نظرة أفضل ..كمان لينا حق على الدولة تشوفنا محتاجين إيه وتوفرهولنا" .. "مش عايزين نستنى حد يساعدنا في طريق أو مكان عام .. عايزين طرق ممهدة ومتاحة" .. وأخيرًا يطلب محمد حسين من المسئولين بأن يعطوهم فترة كافية للتدريب داخل المعسكرات يقول "فترة المعسكر قصيرة جدًا .. مش نتمرن كويس".

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *