الرئيسية / تكنولوجيا / “مايكروسوفت” تكشف عن تجربة استخدام جديدة للحاسبات اللوحية مع نظام “ويندوز 10”

“مايكروسوفت” تكشف عن تجربة استخدام جديدة للحاسبات اللوحية مع نظام “ويندوز 10”

"مايكروسوفت" تكشف عن تجربة استخدام جديدة للحاسبات اللوحية مع نظام "ويندوز 10"

واشنطن – (أ ش أ)

تعتزم شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، إعادة تصميم تجربة استخدام أجهزة الحاسبات اللوحية عبر نظامها التشغيلي الشهير "ويندوز 10".

وبدأ عملاق البرمجيات الأمريكي في اختبار التصميم الجديد على أجهزة الحاسبات الشخصية من نوعية "2 في 1" ذات الشاشات القابلة للتحويل، والتي ستبقي على واجهة المستخدم ذات تصميم مماثل لتصميم سطح المكتب القائم.

ويحتوي التصميم الحالي من نظام "ويندوز 10" على واجهة مستخدم محسنة أكثر لأجهزة الحاسبات اللوحية والتي تزيل أيقونات شريط المهام وتضع قائمة البداية بكامل حجم الشاشة عند انتقال الجهاز تلقائيا إلى "وضع الحاسبات اللوحية"، لكن الشركة تعود الآن إلى الوضع السابق ببعض التغييرات، في حين تبقي على بعض العناصر المحسنة للتقنيات اللمسية على أجهزة الحاسبات الشخصية من نوعية "2 في 1".

وفي تجربة استخدام الحاسبات اللوحية الجديدة، سوف يظل سطح المكتب في وضع عرض كامل الشاشة، مع ظهور أيقونات شريط المهام وزيادة المساحات الفاصلة بينها. وعند تفعيلها سيتحول صندوق البحث إلى شكل أيقونة وسوف تظهر لوحة المفاتيح اللمسية عند النقر على أي حقل إدخال نصي. كما سينتقل متصفح الملفات إلى واجهة محسنة للتقنيات اللمسية.

وتجري "مايكروسوفت" التجربة الجديدة عبر برنامجها التجريبي "ويندوز إنسايدرز" حيث وسمت التصميم بـ"التجريبي".

وإلى جانب تغييرات تجربة استخدام الحاسبات اللوحية، تختبر "مايكروسوفت" حاليا خيار للتنزيل السحابي لإعادة ضبط واستعادة تثبيت نظام تشغيل "ويندوز 10" على أجهزة الحاسبات الشخصية.

المصدر مصراوى