الرئيسية / أخبار الكنيسة / موكب للأساقفة الجدد وقراءة تعهد الأسقفية (صور)

موكب للأساقفة الجدد وقراءة تعهد الأسقفية (صور)

موكب للأساقفة الجدد وقراءة تعهد الأسقفية (صور) قرأ صاحب النيافة الأنبا ماركوس المرشح لإيبارشية دمياط وكفر الشيخ والبراري، والأنبا إسحق المرشح لإيبارشية طما، وكذلك الرهبان المرشحين للسيامة الأسقفية، التعهد الخاص بالأسقف الجديد، ضمن طقس عشية قداس السيامة.
سبق قراءة التعهد وتم عمل موكب طافوا خلاله أرجاء الكاتدرائية لإعطاء فرصة للشعب الحاضر للتعرف عليهم، والرهبان الخمسة المرشحين للأسقفية هم:القمص مرقس الأبنوبي أسقفًا لإيبارشية الوادي الجديد. والقمص ساويروس آفا مينا أسقفًا عامًاالقمص بولس المحرقي أسقفًا عامًاالقمص بيشوى آفا موسى أسقفًا عامًاالقمص مكسيموس آفا موسى أسقفًا عامًا.
وفي سياق متصل، أكد قداسة البابا، على حرصه الدائم على تكليف أحد الآباء الأساقفة برعاية الإيبارشية التي يتنيح أسقفها وذلك لكي لا ينقطع حبل الرعاية.
جاء ذلك خلال كلمته في عشية سيامة الأساقفة الجدد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.وقدم قداسته الشكر لنيافة الأنبا باخوم على إشرافه على إيبارشية طما ونيافة الأنبا لوكاس على إشرافه على إيبارشية الوادي الجديد ونيافة الأنبا بولا على إشرافه على إيبارشية دمياط وكفر الشيخ والبراري.
كان محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قد شهد، مساء اليوم السبت، تشديدات أمنية قبيل ترؤس البابا تواضروس الثاني ، صلاة عشية ترقية ورسامة اساقفة جدد للكنيسة.
يذكر أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قد أعلن عن تجليس كل من الأنبا ماركوس، أسقفًا لإيبارشية دمياط وكفر الشيخ؛ خلفا للأنبا بيشوي مطران دمياط الراحل، والأنبا إسحق أسقف عام الفيوم، ليصبح أسقفا لإيبارشية طما وتوابعها، خلفا للراحل الأنبا فام، وترشيح خمسة من الرهبان للسيامة الاسقفية.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *