الرئيسية / المرأة / في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. نصائح للتعامل مع زوجك العنيف

في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. نصائح للتعامل مع زوجك العنيف

في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. نصائح للتعامل مع زوجك العنيف

العنف ضد المرأة هو أي عمل أو سلوك يرتكب بحق المرأة سواء كانت أختا، أو أما، أو ابنة، أو حتى زوجة بقصد أو من غير قصد، حيث يلحق الضرر المباشر والأذى النفسي، أو الجسدي، أو الجنسي بها ووسائل العنف ضد المرأة متعددة، فقد يكون عن طريق التهديد، أوالاستغلال، أو الخداع، أو التحرش، أو الإنقاص من إمكانيات المرأة العقلية أو الجسدية، وقد يكون عن طريق إهانة كرامتها أو التقليل من احترامها لذاتها، لذلك يقدم "أهل مصر" اليكى خطوات للتعامل مع زوجك العنيف.
1-الحوار: يجب أن تتحدثي من زوجك بشكل صريح أن ما يفعله تجاهك هو عمل غير أخلاقي ويجب أن تواجهيه بصراحة حتى تضعي حدا للعنف .
2-لا تبرري له أفعاله وضربه لكي لانه سيتبع العنف منهج حياة في أسلوبه اليومي معك .
3-سجلي ملاحظاتك عن نوع وتاريخ حدوث أي مظهر عنف تتعرضين له، واحتفظي بمذكراتك في مكان آمن حتي لا يراه زوجك، حاولي دوماً أن تحتفظي بأدلة مادية علي تعرضك للأذى الجسدي، كصور وأدلة صوتية أو تقارير طبية معتمدة من المستشفي، حتى لو استمر العنف اتجاهك تقومى بالتوجه الى أحد المختصين بالقانون لمعرفة القوانين المتوفرة لحمايتك.
4-إذا قررتي أن تتركي المنزل حددي مسبقاً خطة بالمكان الذي ستقيمين فيه، والمال المتوفر معكِ، وماذا ستفعلين في أبنائك، وكيف ستنتقلين بشكل آمن وإلي متي، وحاولي التواصل مع أحد الجمعيات المختصة بحماية ضحايا العنف الأسري، لمعرفة مدي توفر خيارات الاستضافة أو التأمين التي يوفرونها .
5- يمكنك الاتصال على مكتب تلقى الشكاوى للمجلس القومي للمرأة عبر الخط الساخن 15115بجميع فروع المجلس بالمحافظات.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *