الرئيسية / أخبار مصر الان / محافظ كفر الشيخ يدشن حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

محافظ كفر الشيخ يدشن حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

الدكتور إسماعيل عبدالحميد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ شهد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ، والدكتورة هدى الطنبارى، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة اليوم، الأحد، تدشين حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، بالاشتراك بين فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ ووحدة شئون المرأة بالمحافظة، وذلك احتفالًا باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.
جاء ذلك بحضور الدكتورة هايدي حسام الدين، رئيس وحدة العنف ضد المرأة بجامعة كفر الشيخ، وعدد من رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، ومنى حسين، رئيس وحدة شئون المرأة بالمحافظة، وأعضاء فرع المجلس القومي للمرأة، وعدد من القيادات التنفيذية.
وتحدثت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ عن استراتيجية مصر 2030 والتي تسعى إلى وضع الآليات الداعمة والأنشطة التي تعزز دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الإيجابية في عملية التنمية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، بالإضافة إلى التمكين السياسي والتمكين الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والحماية وتم عرض بعض من أنشطة فرع المجلس الخاصة بالتوعية بكيفية التصدي للعنف ضد المرأة.
وأكد محافظ كفر الشيخ، أن جميع الأديان السماوية حثت على احترام المرأة ورعايتها ومنحها كافة حقوقها فهي الأم والأخت والزوجة والابنة وهى شريك الرجل في تحمل مسئوليات الحياة وهى نصف المجتمع والتي تربى نصفه الآخر.
وقال المحافظ، إن العنف ضد المرأة يمثل باعث قلق كبير لدى العديد من المنظمات والمؤسسات والهيئات المحلية والدولية، ورغم انعقاد العديد من الندوات والمؤتمرات والحملات العالمية التي تدعو إلى وقف العنف ضد المرأة وما حققته من نجاحات كبيرة وتغيرات واسعة تعانى منها العديد من المجتمعات.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *