الرئيسية / المرأة / 4 طرق يمكن التصدي بها للعنف ضد المرأة

4 طرق يمكن التصدي بها للعنف ضد المرأة

4 طرق يمكن التصدي 4 طرق يمكن التصدي بها للعنف ضد المرأة يعد يوم 25 نوفمبر من كل عام هو اليوم الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد المرأة، وذلك بهدف نشر التوعية الثقافية والفكرية للحد من العنف التي تتعرض لها النساء حول العالم.
قد تتعرض المرأة للعديد من العنف ولا يقتصر العنف داخل المنزل، ولكن يمكن أن تتعرض للعنف داخل العمل، أو في الشارع، وهو ما يتسبب في إيذائها جسديا، ونفسيا، وجنسيا.
وقال الدكتور عبد الوهاب غنيم رئيس الإتحاد العربي للإقتصاد الرقمي بجامعة الدول العربية في تصريحات أدلى بها لموقع "صدى البلد"، أن هناك طرق متعددة تستطيع بها المرأة أن تتصدى للعنف الذي يمكن أن تتعرض لها اى كان نوعه، وفيما يلي طرق للتصدي المرأة للعنف، وتشمل:
1- المصارحة واللجوء إلى المساعدة أول خطوة للخروج من دائرة العنف التي قد تقع فيها المرأة.
2- التوعية المستمرة بأهمية معرفة المرأة حقوقها، وكيفية الخروج من صمتها للدفاع عن حقوقها دون الإخلال بقوانين ومبادئ الإسلام.
3- يجب تفعيل دور ومسؤولية المؤسسات المدنية والاجتماعية من خلال إقامة الندوات في الجامعات والمدارس وأماكن العمل النسائية بهدف معرفة النساء كيفية الدفاع عن نفسها وتوضيح الأماكن التي يمكن أن تلجأ إليها لتساعدها وتحميها من العنف من قبل الجهات المختصة في الدولة.
4- لابد من توعية الرجل بكيفية التعامل مع المرأة وإعطائها حقوقها كاملة، ونشر التوعية في مجتمع الرجال بأن المرأة هي نصف المجتمع ودورها يساند دور الرجل في الحياة ومعاملتها بالحسنى التي ستعود بالنفع عليهما سويا.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *