الرئيسية / أخبار مصر الان / فى أول أيام الدراسة.. أولياء الأمور والطلاب: نتمنى عاما مليئا بالعلم.. وطلبات مدارس الأطفال أثارت دهشتنا

فى أول أيام الدراسة.. أولياء الأمور والطلاب: نتمنى عاما مليئا بالعلم.. وطلبات مدارس الأطفال أثارت دهشتنا

صدى البلد توجه طلاب المرحلة التمهيدية ورياض الأطفال وطلاب الابتدائية، صباح اليوم، الأربعاء، إلى مدارسهم حاملين آمالا كبيرة داخل حقائب ضخمة محشوة ببعض الكتب خلال أول أيام الدراسة لعام 2019/2020.
ورصدت "صدى البلد" قلق وفرحة الطلاب وأولياء الأمور بالعام الدراسي الجديد وآمالهم ومطالبهم به.
وقال علي بدر، أحد طلاب مرحلة الابتدائية بإحدى مدارس حي حدائق القبة، إنه مليء بالتشويق ليعلم ما سيحصل عليه من معلوملت اليوم ويلتقى برفاقه.
وقالت مريم جون، والدة أمر طالب بمرحلة رياض الأطفال، إنها تتمنى أن يحصل ابنها على حصيلة علمية كبيرة هذا العام، ساخرة من بعض طلبات المدرسة للطلاب مثل "صلصال ملون وقلم سبورة".
وقال محمود حسن، والد طالب بالابتدائية، إنه في حيرة هذا العام بسبب تطوير منظومة التعليم وعدم تسليم نجله كتب دراسية حتى الآن.
جدير بالذكر أن مدير عام التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية أكد أن جميع المدارس بالقاهرة الدراسة منتظمة بها اليوم؛ مشيرا إلى أنها كانت جاهزة صباح اليوم لاستقبال الطلاب.
وشدد على ضرورة سرعة تسليم الكتب المدرسية وعدم ربطها بالمصروفات، وتحديث قواعد بيانات العاملين، وتحديث الإعلام الموجودة في أفنية المدارس واستبدالها بأعلام جديدة، فالعلم رمز بلدنا الحبيب ولابد أن نهتم به.

المصدر صدى البلد