الرئيسية / منوعات / للرجالة وبس.. نصائح رواد السوشيال ميديا لزوج المرأة العنيدة.. واستشاري يوضح طريقة التعامل معها

للرجالة وبس.. نصائح رواد السوشيال ميديا لزوج المرأة العنيدة.. واستشاري يوضح طريقة التعامل معها

زوجة عنيدة زوجة عنيدة طباع سلبية لا تعد في شخصية المرأة المتمردة والعنيدة والتي تظهر جلية بعد ارتباطها، فدائما ما تُشعِر شريك حياتها بأنه أقل منها، وأنا المرأة التي لن تتكرر مطمع رجال كثر، ولا يكون جمالها أو مالها سببا في شخصيتها المتمردة ولكن بسبب طبيعة نشأتها الخاطئة.
ج.م (25 عاما) زوج حديث العهد، قرر اللجوء لمواقع التواصل الاجتماعي للشكوى من زوجته كثيرة الطلبات والتذمر، التي لا يعجبها أيا من تصرفاته، كلما يتخذ قرار توبخه "أنت مبتفهمش ابقى سيبني أنا أتصرف" هذه الجملة صُدم بها العريس عند سماعها من زوجته بعدما أخبر أسرته أنهما سيقضيان اليوم معهم، ليستقبل منها جمل لم يتوقع سماعها.
اشتد الخلاف بينهما حتى ظهرت حقيقة طباعها المتمردة، كلمات قليلة نطقتها زوجته "إ.ن" خرجت من فمها كالسيف «احمد ربنا عليا.. انت كنت تتمنى تتجوزني»، لم يستطع الزوج المصدوم الرد عليها وكل ما استطاع فعله هو ترك المنزل غاضبا، فكر خلال سيره كالمجنون في الشارع في حلول لردعها منها ضربها ولكن هذه الطريقة لم ينشأ عليها فلم يسمع في منزله أيا من هذه الكلمات.
ويقول لـ«صدى البلد»: "مكانش ينفع أقول موقف زي ده لأهلي فعملت أكونت وهمي ونشرت تجربتي على جروب للمشاكل، بس لاقيت نصايح الناس تعمل مصايب.. أضربها وأشتمها وجرجرها من شعرها"، نصائح لم يكن يقبلها لو حدثت مع أخته المتزوجة.
يقابل الرجل الكثير من شخصيات نسائية مماثلة، منهن من تشعر شريكها بأنها كنز، ومنهن النرجسية، ومنهن كثيرة الطلبات، ومنهن من تشعر بأن مؤهلاتها العلمية فوق العادة، ويوضح مايكل فؤاد خبير العلاقات الأسرية والتنمية البشرية لـ "صدى البلد" طريقة التعامل مع الشخصيات النسائية المتمردة.
في البداية الشخصية النسائية المتمردة تتكون بسبب سوء تعامل الأهل معها وهي طفلة، وتلبية كل احتياجاتها، وتقبل عنادها دون تقويم لسلوكها، وعند شعورها بتقليل منها أو فرض رأي عليها تبدأ بالهجوم وتتعامل "ند بـ ند" وتكون اكثر عندا، كما قال مايكل لـ "صدى البلد".
وللتعامل مع الزوجة المتمردة أو العنيدة لاستمرار الحياة الزوجية في هدوء، يوضح مايكل عدة خطوات يجب على الزوج إتباعها، أولها تحلي الزوج بالصبر والهدوء وتمالك الأعصاب، وحرصه على عدم العند معها في لحظات الغضب، ومطالبتها بالتوقف عن الحديث المسئ وخفض صوتها في حالة ارتفاعه.
ينصح مايكل الزوج أن ينطق بالكلمات الحلوة خلال نشوب المشاكل "انتي مش عارفة إني بحبك" وغيرها من الجمل المعسولة التي قد تنهي أي خلاف، وبعدما يهئون يعاتبها على هذا الحديث وإيضاح طريقة التعامل الذي يفضلها في حياته الزوجية والتي تتسم بالهدوء والحب والاستقرار.
وأخيرا على الزوج أن يجعل زوجته أكثر قربا منه، ودائما ما يشعرها بالأمان وحبه لها.

المصدر صدى البلد