الرئيسية / أقتصاد / البورصة الأمريكية تستهل التعاملات بارتفاع في المؤشرات

البورصة الأمريكية تستهل التعاملات بارتفاع في المؤشرات

البورصة الأمريكية تستهل التعاملات بارتفاع في المؤشرات استهلت البورصة الأمريكية تعاملات اليوم الأربعاء، على ارتفاع ليصعد مؤشر داو جونز الصناعي 18.62 نقطة، بنسبة 0.07 % ليسجل 26928.05 نقطة.
وارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 2.02 نقطة، أو 0.07 %، إلى 2981.41 نقطة، وصعد المؤشر ناسداك المجمع 7.53 نقطة، أو 0.09 في المئة، إلى 8091.68 نقطة.
وفي جلسة الأمس الثلاثاء ارتفع مؤشر داو جونز منفردًا بالبورصة الأمريكية بنهاية التعاملات ، وهو الصعود الخامس على التوالي ليسجل أطول موجة ارتفاع في 3 أشهر، وكان قطاع الصناعة الأفضل أداءً، بينما كانت أسهم التكنولوجيا أكبر الخاسرين، وتراجع سهم "فورد موتور" بنسبة تجاوزت1 بالمائة بعد أن خفضت وكالة موديز التصنيف الائتماني للشركة إلى الدرجة غير الاستثمارية "الخردة".
واستمر المستثمرون فى ترقب اجتماعات البنوك المركزية حيث يبدأها المركزي الأوروبي يوم الخميس المقبل، على أن يجتمع الفيدرالي الأسبوع المقبل وسط توقعات كبيرة بخفض معدلات الفائدة، ودعا المستشار التجاري للبيت الأبيض بيتر نافارو إلى الصبر في المحادثات بين الصين والولايات المتحدة حتى تأتي بنتيجة جيدة في الوقت الذي ذكر فيه تقرير صحفي أن بكين تعتزم شراء المزيد من السلع الأمريكية من أجل تسهيل التوصل لصفقة تجارية، وانخفضت فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة خلال يوليو .
وصعد مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.3 بالمائة ليصل إلى 26909 نقطة، ليسجل أطول موجة مكاسب يومية منذ 6 يونيو الماضي، في حين استقر "ستاندرد آند بورز" عند 2979 نقطة، كما لم يشهد "ناسداك" أي تغير مسجلاً 8048 نقطة، بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1 بالمائة إلى 98.394 .
وتعافت البورصات الأوربية بنهاية التعاملات أمس الثلاثاء، بقيادة قطاعي النفط والغاز والبنوك بصعودهم بنحو 2%، ويترقب المستثمرون اجتماع لجنية السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي خلال الأسبوع الجاري، وسط توقعات للتوجه نحو المزيد من السياسات النقدية التيسيرية .
بعد تأكيد من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأنه لن يطلب تمديد الفترة الانتقالية للبريكست، وذلك بعد ساعات من بدء إنفاذ قانون يطالب بتأخير البريكست حتى يناير 2020 حال عدم التوصل لاتفاق للبريكست، ورفض المشرعون البريطانيون في الساعات الأولى من اليوم دعوة رئيس الوزراء لعقد انتخابات عامة مبكرة.

المصدر الفجر