الرئيسية / المواضيع العامة / “المجتمعات العمرانية” تزف بشرى سارة لـ سكان إمبابة

“المجتمعات العمرانية” تزف بشرى سارة لـ سكان إمبابة

المجتمعات العمرانية تزف بشرى سارة لـ سكان إمبابة كشف المهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، تفاصيل تطوير "أرض مطار إمبابة"، مشيرًا إلى أن الهيئة بدأت في تطوير العديد من المناطق في محافظات الجمهورية، ومنها "عين الصيرة" و"أرض الوراق" و"المدابغ" و"أرض مطار إمبابة".
وقال "عبد المطلب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إن منطقة أرض "مطار إمبابة" تشمل حديقة، ووحدات للإسكان الاجتماعي يبلغ عددها حوالي 3 آلاف وحدة تقريبًا"، لافتًا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية حصلت على أرض فضاء لبناء 5 آلاف وحدة ضمن مشروع "جنة" إضافة إلى إنشاء مول تجاري.
وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إلى أن ما سبق الهدف منه تطوير المنطقة، ورفع كفاءتها، ليشعر المواطن بمجهودات هيئة المجتمعات العمرانية، كاشفا أنه سيتم طرح 3000 وحدة إسكان اجتماعي في مدة تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام، كما سيتم إنشاء وحدات مشروع جنة مطلع عام 2020".
الجدير بالذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أعلنت، عبر موقعها الرسمي، طرح قطع أراض سكنية بالمدن المتميزة والأكثر تميزًا، وتشمل المدن المتميزة الآتي: "6 أكتوبر الجديدة، بدر، العاشر من رمضان، السادات، بني سويف الجديدة، سوهاج الجديدة، برج العرب الجديدة، غرب قنا، ومدينة ناصر".
وتشمل الأراضي السكنية الأكثر تميزًا مدن "القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، العبور، المنيا الجديدة، بدر، العاشر من رمضان، وأسوان الجديدة".
ونوها إلى أنه يبدأ التسجيل وسداد جدية الحجز يوم الثلاثاء 17 سبتمبر الحالي على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.
وفي وقت سابق، قال المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إنهم يعملون على إعادة الخريطة العمرانية لجمهورية مصر العربية، لافتا إلى أن حجم الاستثمارات الذي تم حتى 30 يونيو 2014 كان حوالي 63 مليار جنيه.
وأضاف أن من 1 يوليو 2014 حتى 30 يونيو 2019 تم إنفاق ما يقرب من 150 مليار جنيه على إنشاء المدن العمرانية الجديدة، وهذا نتيجة التحسن السياسي والاقتصادي، مشيرا إلى أنهم قاموا بإنشاء ما يقرب من 15 مدينة جديدة بالصعيد، بتكلفة 18.6 مليار جنيه، مؤكدًا أن ما يحدث في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طفرة من طفرات العمران الذي يتم في مصر.

المصدر الفجر