الرئيسية / أقتصاد / استاذ بترول: العالم ينظر الآن لمصر بشكل مختلف تمامًا بعد اكتشاف حقل ظهر

استاذ بترول: العالم ينظر الآن لمصر بشكل مختلف تمامًا بعد اكتشاف حقل ظهر

استاذ بترول: العالم ينظر الآن لمصر بشكل مختلف تمامًا بعد اكتشاف حقل ظهر علق ثروت راغب، رئيس قسم البترول والغاز بالجامعة المصرية الصينية، على إعلان شركة "او ام في" النمساوية عن استعدادها للاستثمار في مجال الغاز بمصر، قائلًا: "العالم ينظر الآن لمصر بشكل مختلف تمامًا، بعد الاكتشافات التي تحققت خلال الفترة الأخيرة، خاصة حقل ظهر الذي يعد الأضخم في البحر المتوسط" .
وتابع رئيس قسم البترول والغاز بالجامعة المصرية الصينية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الأربعاء، أن حجم الاحتياطي المتوقع من الغاز الطبيعي في البحر المتوسط يقدر بـ 200 ترليون قدم مكعب، بعد تقسيم مصر حدودها البحرية مع قبرص، وهذا الأمر كان له دور كبير في جذب الاستثمار الاجنبي في مجال الغاز الطبيعي في مصر، مشيرًا إلى أن هناك العديد من شركات الغاز والنفط الاجنبية، دخلت إلى مصر الفترة الاخيرة مثل شركة شل .
ولفت رئيس قسم البترول والغاز الطب بالجامعة المصرية الصينية، إلى أن الشركة النمساوية لها نشاطات كثيرة في العديد من الدول، ودخولها للاستثمار بمصر قد يأخذ بعض الوقت، خاصة أن هناك الكثير من المناقصات مطروحة الآن.
وأشار أشار رئيس قسم البترول والغاز بالجامعة المصرية الصينية إلي أن دخول هذه الشركة في حاجة لطرح مناقصات أخرى .
وأشاررئيس قسم البترول والغاز بالجامعة المصرية الصينية ، إلى أن تكالب شركات النفط والغاز على مصر، دليل على ثقة المستمر الاجنبي في مصر .
وأكد رئيس قسم البترول والغاز بالجامعة المصرية الصينية، أن حجم الديون للمستثمر الأجنبي في مجال الغاز والنفط، انخفض من 6 مليار دولار لـ900 مليون دولار، وهو ما يدعم ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصري .
هذا والتقت شركة "او أم في" مع وزارة البترول اليوم، لبحث مجال الاستثمار في مجال الغاز والبترول في مصر الفترة المقبلة .
واكدت الشركة النمساوية استعدادها للإستثمار في مجال الغار بمصر، خاصة بعد النجاحات التي حققتها مصر في اكتشافات الغاز فى البحر المتوسط، وتأسيس مصر منتدى غاز شرق المتوسط الذي يعتبر من الاحداث الهامة في المنطقة الفترة الاخيرة .

المصدر الفجر