الرئيسية / الاسرة / اعرفي إزاي تهتمي بعضلات الوجه لتكون إطلالتك أصغر سنا

اعرفي إزاي تهتمي بعضلات الوجه لتكون إطلالتك أصغر سنا

اعرفي إزاي تهتمي بعضلات الوجه لتكون إطلالتك أصغر سنا

عندما نتحدث عن العناية بالبشرة، لأنها أول مكان تظهر به خطوط وعلامات التقدم بالسن، وعليكِ التركيز على مكانين الأكثر تعرضا لعلامات التقدم في السن وهما منطقة ما حول العينين وما حول الفم. ولكن لماذا هذين المكانين في الوجه.
تعتبر منطقة ما حول العين والفم، الأكثر انحناءًا أثناء الابتسام والضحك والحديث والشجار، تتحرك عضلاتها باستمرار طوال اليوم وهي الأكثر مناطق عرضة وتأثرًا بأشعة الشمس.
كما أن انخفاض الكولاجين في البشرة، مع عدم اتّباع روتين جمالي صحي والتعرض المستمر لأشعة الشمس من الأسباب التي تؤدي إما لتجاعيد العين أو للتجاعيد حول الفم.
خلال التقرير، نعرض بعض الحيل التي تساعدكِ في علاج خطوط منطقتي ما حول العين والفم وانتفاخات العينين من خلال الإهتمام بعضلات هذه المناطق.
وأكدت دراسة أمريكية حديثة أجريت في كلية الطب بجامعة نورث وسترن الأمريكية بأن ممارسة تمارين شد عضلات الوجه لمدة نصف ساعة يوميا، تجعل مظهر النساء يبدو أكثر شبابا وحيوية في منتصف العمر.

أولا إزاي تتعاملي مع عضلات منطقة ما حول الفم ؟
تبدأ هذه المنطقة بدايةً من زاوية الأنف حتى ما حول الفم، في ظهور خطوط بسيطة في البداية، ثم تزداد مع الوقت في حالة عدم اهتمامك وعنايتك بها.
هذه التجاعيد التي تتكوّن في الغالب عند الابتسام هي الأكثر صعوبة للمعالجة، إذ أنها في حالة حركة دائمة طوال اليوم فكيف يمكن فردها بسهولة مثلا.
يمكنكِ تطبيق كريمات أو سيروم غنية بالريتينول، مضادات الأكسدة والببتيدات التي تعمل على شد البشرة والتخفيف من حدية خطوط الإبتسامات.
علاج تجاعيد العين وعلاج انتفاخ العين
في المعتاد فإن منطقة ما حول العينين هي من أولى الأماكن التي تظهر فيها علامات التقدم في السن، هذا الأمر متوقف عليكِ سيدتي، فعند إتباع روتين جمالي منتظم وصحيح سيُبعد عنكِ شبح الشيخوخة وتجاعيد تحت العين ويجعلكِ في حالة شباب دائم.
يمكنكِ استخدام كريمات غنية بفيتامين سي وكولاجين، كي تحمي بشرتك من الخطوط الرفيعة حول العين، واختيار كريم العين لا يجب أن يكون بشكل عشوائي، بل عليكِ البحث عن نوع غني بمكونات فعالة تقضي على تجاعيد تحت العين وتحفز مرونة الجلد عند هذه المنطقة.
في هذه الحالة، ركزي على اقتناء كريم عيون غني بمادة الريتينول أو حمض الهيالورنيك اللذان يعملان على محاربة آثار الشيخوخة.
كما عليكِ أيضا أخذ قسط كافي من النوم وعدم السهر لساعات طويلة، وابتعدي عن تناول المنبهات والتدخين، لأنه يؤثر على انتفاخات العين.
كما أن التغذية السليمة هي باب العلاج للعديد من المشكلات التي تواجهنا في أجسامنا، وخاصةً بشرتنا فالبشرة مرتبطة ارتباط وثيق بالتغذية.

المصدر اهل مصر