الرئيسية / المواضيع العامة / زاهي حواس: المتحف المصري الجديد من أهم إنجازات الرئيس السيسي

زاهي حواس: المتحف المصري الجديد من أهم إنجازات الرئيس السيسي

قال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، ووزير الآثار الأسبق، إن افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون حدث عالمي، وسيكون من أهم الانجازات الثقافية التي حدثت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأشار "حواس"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، إلى أن الرئيس عبد الفتاح االسيسي مهتم إهتمام غير عادي، منوها بأن الرئيس السيسي سيعلن عن موعد افتتاح االمتحف الكبير قريبا.
وأضاف أنه يتوقع ألا يكون الافتتاح يوم واحد، بل سيكون على مدار 10 أيام، مطالبا أن يكون هناك حفل أوبرا توت عنخ آمون خلال أياام الافتتاح، مؤكدا أن الرئيس السيسي سيدعو أغلب ملوك وزعماء العالم، نظرا لاهتمام العالم كله بالمتحف الكبير.
ولفت إلى أن المتحف المصري الكبير يعد أكبر متحف للآثار في العالم، مؤكدًا أن المنطقة ما بين المتحف حتى الأهرامات ستكون منطقة سياحية ثقافية على مستوى عالي، موضحًا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يقوم بدور جبار في إعداد تلك المنطقة.
واعتبر أن افتتاح المتحف المصري الكبير سيحول منطقة الأهرامات من منطقة "ديزني لاند" إلى منطقة آثرية عالمية، يوجد بها إحدى عجائب الدنيا السبع.
وعن وضع صور له في أشهر ميادين نيويورك، أوضح وزير الآثار الأسبق، أنها طريقة من طرق تشجيع السياحة في مصر، حيث أنها رسالة للعالم كله أن مصر أمان.
وكشف أن مساعده أرسله له صورة لسيدة رسمت تاتو على قدمها له وهو مرتديا القبعة الشهيرة الخاصة به، معتبرا أن ذلك نوع من الهوس بالفراعنة.
ويعد الدكتور زاهي حواس، من علماء الآثار المصريين الذين يحظون بشهرة عالمية، حيث أنه شغل منصب وزير الآثار المصرية في فترة من الفترات.
ويمثل المتحف المصري الكبير هدية مصر للعالم، فهو من أكبر المتاحف الأثرية على مستوى العالم، ويضم مجموعة من الآثار تمثل كل العصور، فضلا عن عرض مجموعة توت عنخ آمون به كاملة للمرة الأولى، وهو ما سيمثل عنصر جذب للعالم بأاكمله، ولكن من مهتم بالآثار المصرية.

المصدر الفجر