الرئيسية / الاسرة / عودة المدارس.. وصفة اللبن والخل لإزالة بقع الحبر من ملابس أطفالك

عودة المدارس.. وصفة اللبن والخل لإزالة بقع الحبر من ملابس أطفالك

عودة المدارس.. وصفة اللبن والخل لإزالة بقع الحبر من ملابس أطفالك

مع عودة للمدارس نتعلم طريقة تحضير وصفة بسيطة لإزالة الحبر من الملابس، حيث يستخدم الأطفال أقلام الجاف كثيرا في الدراسة مما يتسبب في الكثير من الكوارس كما يصعب عليكي تنظيفها بالطرق التقليدية، فلا تغضبي فهي ليست مشكلة بعد الآن مع وصفة بسيطة لإزالة أثار الحبر والبقع من على الملابس بطرق سهلة وبسيطة بدون افساد الملابس وتخريبها، بمكونات بسيطة وصفة إزالة الحبر من الملابس تصنعيها أنتي أو ابنك، ولأجل هذا علمي أبنك كيف يحافظ على نظافة ملابسه ويتعلم كيف يتصرف إذا وقع الحبر على الملابس في المدرسة، كل بالخطوات السهلة البسيطة والمكونات المتاحة في المنزل اصنعي وصفة ازالة الحبر من على الملابس وهذا لعلاج مشكلة الأقلام الجاف التي تلوث ملابس ابنك كل يوم.

الدراسة أجمل وأسهل بالقلم الجاف بدون القلق من البقع، نقدم لكم طرق ووصفات سهلة لتصنعيها بنفسك، من ضمن الوصفات وصفة إزالة بقع الحبر من الملابس، نهتم بكل ما يهمك ونهتم بكل ما يواجهك من المشاكل، تابعي الخطوات خطوة بخطوة للحفاظ على ملابس ابنك من بقع الحبر.
وصفة إزالة الحبر من الملابس
خطوات إزالة بقع الحبر عن الملابس
توجد بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها لإزالة بقع الحبر بسرعة وفعالية، وهي:
1- التصرف السريع:
كلما أسرع الشخص في تنظيف البقعة قبل أن تجف كان تنظيفها أفضل وأسهل.
2- عدم فرك البقعة:
ينغي عدم فرك البقعة بل الضغط عليها والطبطبة لإزالتها حتى لا تنتشر البقعة على الملابس، وينصح باستخدام قطعة من القماش المصنوعة من المايكروفايبر قابلة للغسل في ذلك، والاستمرار بالضغط على البقعة حتى تجف وتتوقف عن تلطيخ قطعة القماش المستخدمة لامتصاص الحبر، وفي حال كانت البقعة كبيرة جدا ينصح باستخدام مزيل بقع ذات أساس مائي حتى يكسر البقعة عن أنسجة الملابس وتركها لمدة عشر دقائق، ثم غسل الملابس حسب التعليمات الموجودة على المنتج.
3- الغسيل:
عند الانتهاء من القيام بالخطوات السابقة توضع الملابس في الغسالة، ويفضل أن تكون القطعة المتسخة لوحدها في الغسالة، وغسلها بنفس درجة الحرارة المعتمدة لتظيفها بالعادة، ثم التأكد بأن البقعة قد اختفت قبل وضعها في المجفف، وإلا فإنه يجدر بالشخص إعادة الخطوات السابقة مجدداً.
4- تجنب الحرارة:
تبعد قطعة الملابس الملطخة ببقع الحبر نهائيا عن مصادر الحرارة مثل مجفف الملابس إلا عند التخلص التام منها، لأن الحرارة تزيد من ثبات البقعة على الملابس مما يصعب من عملية إزالتها، ولكن حتى لو تم تعريض البقعة للحرارة فإن استخدام مستحضر إزالة للبقع ذي جودة جيدة، وبعد عدة محاولات فإن البقعة ستختفي مع الوقت.
اقرأ أيضا: بينها بدرة الأطفال.. 7 وسائل للتخلص من بقع الملابس بسهولة

خطوات التخلص من الحبر الجاف عن الملابس
إذا كانت بقعة الحبر جافة أو تعرضت للحرارة فإن إزالتها يكون صعبا عن الملابس، ولكن يمكن اتباع ما يلي لحل هذه المشكلة:
– وضع أي نوع من معقم الأيدي ذات أساس كحولي فوق البقعة، وتركه لبضع دقائق حتى يمتص القماش المعقّم، ثمَّ غسل الملابس في الغسالة بأعلى درجة حرارة ماء آمنة على الملابس مع منظف الغسيل ونصف كوب من الكلور، بعد التأكد من أن الكلور آمن على القماش عن طريق تخفيف ملعقة صغيرة ونصف من الكلور في ربع كوب من الماء ووضع قطرة منه في مكان مخفيٍ من الملابس، بعدها تغسل الملابس وتنشر خارجا حتى تجف بالهواء الطلق.
– وضع معقم أيدي ذات أساس كحولي في حال لم يناسب الكلور قطعة الملابس فوق البقعة وتركه لبضع دقائق، ثم وضع مستحضر إزالة البقع مباشرة فوق البقعة وتركه من خمس إلى عشر دقائق، ثم غسل الملابس مع منظف الغسيل وفي أعلى درجة حرارة ماء ممكنة.
وصفة إزالة الحبر من الملابس
وصفة إزالة بقع الحبر عن الملابس
توجد الكثير من الطرق والوصفات المستخدمة لإزالة بقع الحبر عن الملابس والتي تتفاعل بشكلٍ مختلفٍ بحسب طريقة التنظيف المستخدمة، ومن هذه الطرق:
– منظف الملابس
يعتبر منظف الملابس مثاليا للقضاء على بقع الحبر ذات الأساس المائي، ويستخدم بعد وضع البقعة فوق قطعة نظيفة من القماش أو منشفة، ثم إضافة ماء فوقها والضغط على البقعة مع قطعة أخرى من القماش لامتصاص الحبر، ثم وضع كمية صغيرة من المنظف فوق البقعة وتركها من ثلاث إلى خمس دقائق، بعدها تغسل الملابس في ماء ساخن بحرارة مناسبة لنوع القماش، ويجب التأكد من أن البقعة اختفت قبل إدخال الملابس في مجفف الملابس وتعريضها للحرارة.
– الكحول
يعتبر الكحول الطبي من الطرق الناجحة لإزالة بقع الحبر، ويستخدم بعد التأكد من أنه مناسب للملابس بعد اختباره في منطقة مخفية من الملابس، من خلال وضع البقعة فوق منشفة بيضاء، ثم التربيت فوقها بالكحول الطبي، وتحريك المنشفة السفلية حتى لا يمتص قماش الملابس الحبر الذي امتصته المنشفة مجددا، ثم تنقع البقعة بمنظف الملابس من ثلاث إلى خمس دقائق، بعدها تغسل بماء ساخن.
– الحليب والخل
يمكن استخدام محلول مكون من جزئين من الحليب الكامل الدسم وجزء من الخل، ووضعه في وعاء كبير، ثم نقع البقعة فيه لبضع ساعات ويفضل طوال الليل، ثم رفع الملابس من المحلول وتعليقها حتى تجف، ثم غسلها مجددا بالطريقة العادية.
– معقم اليدين
من أسهل الطرق التي يمكن أن يستخدمها الموظفون في حال تعرضوا لبقعة من الحبر على ملابسهم، هي في وضع معقم اليدين على البقعة، وفرك البقعة ثم غسل الملابس في أسرع وقت ممكن.
– الأمونيا
بقع الحبر التي سببتها الأقلام ذات الرأس المصنوعة من اللباد قد تتطلب وقتا أطول لإزالتها، ويمكن التخلص من البقعة من خلال وضعها مباشرة تحت المياه الباردة الجارية للتخلص من أكبر كمية ممكنة من الحبر، ثمَ نقعها في ماء ساخن ومنظف غسيل خال من الكلور، بالإضافة إلى كمية قليلة من الأمونيا، وفرك البقعة قليلا ثم ترك الملابس منقوعة من ثلاثين دقيقة إلى ساعة، أو تركها طوال الليل إذا كانت البقعة مستعصية، ويمكن إضافة المزيد من الأمونيا للتخلص نهائيا من البقعة، ثم غسلها كالمعتاد وترك الملابس حتى تجف في الهواء الطلق.
– الجلسرين
يتم وضع القليل من الجلسرين للملابس التي تنظّف تنظيفا جافا، باستخدام كرة من القطن وفركها قليلا، ثم تنظيفها بالقليل من الماء، وتنظيفها في المحال المختصة بالتنظيف الجاف.
الطرق الصحيحة لإزالة البقع
يجب معرفة الطريقة الصحيحة لإزالة البقع حتى تنظف الملابس بفاعلية أكبر؛ لذا ينصح باتباع ما يلي:
– استخدام مزيل بقع يحتوي على مفاعلات سطحية مثل كبريتات ألكيل والكبريتات لبقع الحبر والبقع الزيتية الأخرى، إذ تعمل هذه المفاعلات على تفتيت أنسجة البقع الزيتية.
– عدم استخدام المواد المبيضة مع الملابس التي تحتوي على ملصقات تدعو إلى غسل الملابس بشكلٍ منفصل أو مع نفس الألوان.
– استخدام منتجات مزيل البقع الفورية والمتوفرة بكثرة، مثل القلم المزيل للبقع الذي يمكن وضعه في الحقيبة أو الجيب، واستخدامه فورا عند اتساخ الملابس بالبقع.
– عدم استخدام أي نوع من مزيلات البقع في حال كانت الملابس لا تنظف إلا تنظيفا جافا.

المصدر اهل مصر