الرئيسية / المرأة / انتبهى لها.. علامات تحذيرية يرسلها جسمك مؤشرا لأمراض كارثية

انتبهى لها.. علامات تحذيرية يرسلها جسمك مؤشرا لأمراض كارثية

علامات تحذيرية علامات تحذيرية علامات تحذيرية عديدة يقولها جسدك تكون مؤشرا لأمراض كارثية يجب عدم إغفالها وعلاجها مبكرا.
إليكِ أبرز تلك العلامات انتبهى لها قبل فوات الأوان يقدمها موقع "برايت سايد".
فقدان الحواجب
فقدان الحواجب بشكل دورى مؤشر طبيعى، لكن إذا لاحظتِ تساقطًا مفرطًا في الشعر بالإضافة إلى ظهور بقع صلعاء أو حتى اختفاء كامل للحواجب، فاتصلي بالطبيب على الفور فقد يكون ذلك مؤشرا لخلل في نشاط الغدة الدرقية.
ضمور الأظافر
نحن جميعا ندرك كيف يمكن أن تبدو الأظافر صحية. أي تغيير في لونها أو هيكلها هو إشارة تنذر بالخطر.
الأظافر الرفيعة والشاحبة يمكن أن تكون علامة على فقر الدم ونقص الحديد في الجسم، بينما يشير الاصفرار إلى اضطرابات في الكبد والجهاز الهضمي أو عدوى فطرية.
وتشير البقع والأشرطة البيضاء إلى نقص الزنك والنحاس واليود، ويمكن أن تصبح الأظافر هشة للغاية عندما تواجه نقص الفيتامينات والكالسيوم والحديد وبيتا كاروتين في الجسم.
الشفاه شاحبة
هناك تفسيرات مختلفة لمختلف الأمراض، إذا أصبح الحد الأحمر للشفة السفلية منتفخًا وهناك فقاعات صغيرة تظهر عليه، فمن المحتمل أن تكون شديد الحساسية للأشعة فوق البنفسجية، ما يمكنك القيام به في هذه الحالة هو تقليل تعرضك للشمس بمساعدة مستحضرات التجميل واقية من الشمس.
وجه أحمر
إذا استبعدنا التغيرات الفسيولوجية الطبيعية مثل التغيرات في درجة الحرارة أو التدليك أو استهلاك الكحول، فهناك ثلاثة أسباب واسعة الانتشار للحصول على وجه أحمر، بالنسبة للنساء بعد سن الأربعين، يرجع ذلك إلى انخفاض مستويات الهرمون مما يدل على بداية انقطاع الطمث.
يمكن أن يشير الوجه الأحمر أيضًا إلى وجود التهابات أو تقلبات في الضغط.
الكعوب الجافة
يجف الجلد على القدمين بسبب نقص الفيتامينات A وE، كما يمكن أن يكون سبب وجود الالتهابات الفطرية التي تؤثر على الحالة العامة للبشرة.
تساقط الشعر
في المتوسط ​، يسقط الشخص حوالي 100 شعر يوميًا، ومع ذلك، إذا لاحظتِ حدوث تساقط شعر أكثر أهمية، فمن الأفضل استشارة الطبيب لأن هناك مجموعة من الأمراض التي يمكن أن تختبئ وراء هذه الأعراض.
يمكن أن تتكون تلك الأمراض من التهابات الجلد، واضطرابات الغدة الدرقية، واضطرابات المناعة الذاتية، إلخ.

المصدر صدى البلد