الرئيسية / المواضيع العامة / “نظمي”: مبادرة “اعرف بلدك” مشروع قومي يهدف لتعريف الشباب بحضارة ومعالم مصر

“نظمي”: مبادرة “اعرف بلدك” مشروع قومي يهدف لتعريف الشباب بحضارة ومعالم مصر

نظمي: مبادرة اعرف بلدك مشروع قومي يهدف لتعريف الشباب بحضارة ومعالم مصر قال الدكتور أحمد نظمي، أحد المنظمين لمبادرة "اعرف بلدك" التابعة لوزارة الشباب والرياضة، إن هوايته السفر والمعرفة وتناسب ذلك مع عمله امر جيد جدًا بالنسبة له، مشيرًا إلى أن مبادرة "اعرف بلدك" مشروع قومي تنفذه وزارة الشباب والرياضة يتضمن تنظيم رحلات صيفية وخلال فصل الشتاء وتهدف لتعريف الشباب بحضارة ومعالم محافظات مصر.
وأضاف "الشيخ"، خلال حواره مع برنامج "8 الصبح" على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن الرحلات الصيفية التي تنظمها مبادرة "اعرف بلدك" تبدأ من 15 يوليو وحتى 31 أكتوبر، وتكون للمدن الساحلية مثل شرم الشيخ والغردقة ورأس البر والإسكندرية وبورسعيد، بينما تبدأ الرحلات الشتوية من 29 سبتمبر وحتى نهاية شهر إبريل وتكون إلى محافظات الأقصر وأسوان.
وتابع أحد المنظمين لمبادرة "اعرف بلدك" التابعة لوزارة الشباب والرياضة، أن الاشتراك في مشروع "اعرف بلدك" يكون عن طريق مديرية الشباب والرياضة لكل محافظة، موضحًا أنه تيسيرا على الشباب ولسرعة الانتشار يتم الاشتراك الكترونيًا من خلال بوابة مصر للشباب والرياضة الإلكترونية، يتضمن شروط وتواريخ الرحلات وكيفية الاشتراك، وبعدها يتوجه لمديرية الشباب والرياضة التابعة للمحافظة الموجود بها لتأكيد الحجز ودفع الاشتراك.
وأوضح أحد المنظمين لمبادرة "اعرف بلدك" التابعة لوزارة الشباب والرياضة، أن المبادرة تقوم بتفويج نحو 15 رحلة سنويًا، مشددًا على أن هذه المبادرة يكون بها مرشدين لتقديم معلومات للشباب عن الحضارة المصرية وتاريخها بما يعزز لديه الولاء والانتماء، إلى جانب تعزيز مهارات التواصل والاتصال بين الشباب المصري من مختلف المحافظات، وتبادل الأفكار والثقافات، فضلًا عن أنها تساهم في تكوين الصدقات بينهما، مشددًا على أن هذه المبادرة ليست مجرد ترفيه فقط.
ونوه "الشيخ"، إلى أن مبادرة "اعرف بلدك" ليست قاصرة على الشباب والأطفال فقط، وإنما يستفاد منها ذوي القدرات الخاصة وبعض الجاليات الأجنبية المتواجدة في مصر، وهناك إدارة لذوي القدرات الخاصة بوزارة الشباب والرياضة تنظم رحلات خاصة بهم.
وناشد أحد المنظمين لمبادرة "اعرف بلدك" التابعة لوزارة الشباب والرياضة، القنوات الفضائية بتخصيص فقرة بعنوان "اعرف بلدك" تكون مسئولة عن تغطية الرحلات التي تقوم بها المبادرة.

المصدر الفجر