الرئيسية / المواضيع العامة / منشد ديني يحقق حلمه ويحصل على ليسانس في عمر الـ 60.. (فيديو)

منشد ديني يحقق حلمه ويحصل على ليسانس في عمر الـ 60.. (فيديو)

منشد ديني يحقق حلمه ويحصل على ليسانس في عمر الـ 60.. (فيديو) أعد برنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية "MBC مصر"، اليوم الخميس تقرير مصور يستعرض تفاصيل حصول شخص يُدعى الشيخ محمد إبراهيم القباني، المنشد الديني، على الليسانس وهو يبلغ من العمر 60 عامًا.
وقال الشيخ محمد إبراهيم القباني، المنشد الديني، خلال التقرير، إن والده كان مقرئ قرآن في الموالد والمأتم، ووالدته كانت تعمل خياطة، ولم تكن تقرأ أو تكتب، موضحًا أنه ولد في 5 أكتوبر 1928، ووالده كان يملك كتاب لتحفيظ القرآن، وكان يتعلم القرآن الكريم به، وترك المدرسة حينما كان في الصف الرابع الابتدائي، وبعدها كان يذهب للمدافن لقراءة القرآن الكريم على الأموات.
وأضاف المنشد الديني، خلال التقرير، أن أحد أهالي بلدته كان يعمل بوزارة الأوقاف يدعى محمد عبد العزيز، أرسل له وأبلغه أن هناك تعيينات في وزارة الأوقاف لعمال في المساجد، وتم امتحانه في جزء عم، وتم تعيينه خادم دورة مياه بأحد المساجد، مشيرًا إلى أنه حينما كان يتجه للإدارة التابعة لوزارة الأوقاف كانوا يمنعوه من الدخول ويقول له المدير موجود بالداخل في اجتماع حاليًأ، معقبًا: "هو المدير دا معاه شهادة إيه يعني، فأصر على استكمال دراسته".
وتابع الشيخ محمد إبراهيم القباني، المنشد الديني، أنه كان يطلب من الطلاب بالمعاهد الأزهرية أن يحضروا له كتب يستعيرها منهم، وكان يذاكر فيهم، وبفضل حفظه للقرآن الكريم حصل على شهادة الإعدادية الأزهرية في عام واحد فقط، وبعدها حصل على الثانوية العامة وكان لديه رغبه في التقديم للدراسة بالجامعة.
ونوه الشيخ محمد إبراهيم القباني، المنشد الديني، إلى أنه توجه للتقدم بطلب برغبة في الالتحاق بالجامعة، معقبًا ساخرًا: "أخدت ابني معايا بدل ولي أمري علشان ابويا مات من زمان"، منوهًا إلى أنه تفاجأ بساعي البريد أحضر له ظرف اخضر به جواب يفيد بقبوله بكلية الدعوة الاسلامية جامعة الأزهر بالقاهرة، موضحًا أنه حصل على ليسانس الدعوة الإسلامية في عام 1986 بتقدير عام جيد، لافتًا إلي أنه كان يبلغ من العمر 60 عام عند حصوله على الليسانس، موضحًا أنه تم تعيينه إمام وخطيب مسجد فيما بعد.

المصدر الفجر