الرئيسية / أخبار الكنيسة / تفاصيل لقاء أسقف المنصورة مع محافظ الدقهلية

تفاصيل لقاء أسقف المنصورة مع محافظ الدقهلية

تفاصيل لقاء أسقف المنصورة مع محافظ الدقهلية  استقبل صاحب النيافة الأنبا داود، أسقف المنصورة وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، صباح اليوم الخميس، بمقر المطرانية في منطقة السكة الجديدة وسط مدينة المنصورة.
جاء ذلك خلال تهنئة محافظ الدقهلية بعيد النيروز وعودة نيافته من رحلة علاجية استغرقت بضعت شهور في الولايات المتحدة الامريكية.
ورافق المحافظ عدد من القيادات الشعبية والتفنيذية، المهندس رضا الشافعي، رئيس نقابة المهندسين بالدقهلية، وبعض قيادات الأحزاب والقوى السياسية بالمنصورة.
وقال القمص سيرافيم وديع، وكيل مطرانية المنصورة، إن مجمع كهنة الإيبارشية وبعض القيادات كانوا في استقبال الأنبا داود عقب عودته الي المطرانية.
وأوضح "سيرافيم" في تصريخ خاص لـ "الفجر"، أنه خلال اللقاء قام البعض بإلقاء كلمات ترحيبًا وحبًا نابع من سعادتهم بعودة نيافته بعد رحله علاجية في الولايات المتحدة الأمريكية استغرقت بضعة شهور، سائلين الرب أن يكون دائما نورا وبركه للإيبارشية.
وأضاف أن نيافته قد قام، صباح الخميس الماضي، بزيارة الي بيت القديسة العذراء مريم للمعاقيين بمنطقة شبرا مصر، حيث تفقد أسقف المنصورة أحوال الدار، واستمع إلى النزلاء، وسط فرحة عارمة، حيث ألقى نيافته كلمه روحية للموجودين.
يذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قد التقى، الأربعاء، نيافة الأنبا داود، أسقف المنصورة ودكرنس، وذلك عقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية في رحلة علاجية.
كما التقى قداسة البابا تواضروس، الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة ورئيس اللجنة المشرفة على احتفالات دير الشهيد مارجرجس بميت دمسيس وأعضاء اللجنة صاحبي النيافة الأنبا داود أسقف المنصورة والأنبا صليب أسقف ميت غمر والآباء الكهنة ومدير الديوان البابوي والمحاسب القانوني.
واستعرض أعضاء اللجنة نظام الخدمة في هذه الاحتفالات وكيفية تطويرها روحيًا وكنسيًا ومعماريًا من أجل راحة زوار هذه المنطقة المباركة.
وألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، أمس، محاضرة الأربعاء الأسبوعية، بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بمشاركة عدد من اساقفة الكنيسة، أعضاء المجمع المقدس.وخلال الاجتماع قام قداسته بتكريم سبعة من المخترعين الشباب الذين قدموا ابتكارات جديدة بها إضافة وفائدة للمجتمع المصري.

المصدر الفجر