الرئيسية / أقتصاد / “الاسكندرية للادوية “تتصدر الأسهم المنخفضة اليوم .. و9.6 جنيه سهم فوري .. ماهي شركة فوري ؟ ..تعرف عليها

“الاسكندرية للادوية “تتصدر الأسهم المنخفضة اليوم .. و9.6 جنيه سهم فوري .. ماهي شركة فوري ؟ ..تعرف عليها

الاسكندرية للادوية تتصدر الأسهم المنخفضة اليوم  ..  و9.6 جنيه سهم فوري .. ماهي شركة فوري ؟ ..تعرف عليها
تصدر سهم، " الاسكندرية للادوية والصناعات الكيماوية " قائمة الأسهم الأكثر إنخفاضاً ، فى ختام تداولات اليوم " الخميس " أخر جلسات الأسبوع، بنسبة 6% محققاً 101 جنيه ، تلاه سهم " سماد مصر (ايجيفرت) "بنسبة 5.1% مغلقاً 4.4جنيه، ثم " المجموعه المصريه العقاريه " بنسبة 3.8% محققاً 18 جنيه.
وجاء سهم " فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية " في المركز الرابع بنسبة 3.5% محققاً 9.6 جنيه، وجائه فى المرتبة الأخيرة سهم " العامة لصناعة الورق – راكتا " بنسبة 3.1% مغلقاً 5.5 جنيه.
ماهي شركة فوري؟
بدأت فوري كفكرة عام ٢٠٠٧، عندما قدم خبيرصناعة التكنولوجيا أشرف صبري رؤيته لإدخال الدفع الالكتروني في السوق المصرية لمواجهة الحاجة الملحة لتنفيذ عملية دفع الفواتير بطريقة سهلة ومريحة بعد أن أصبح الازدحام و العمليات والاجراءات اليومية المعقدة تحديات مرهقة للمستهلكين.
وفي عام ٢٠٠٨ تم تأسيس فوري بدعم من كبار المستثمرين مثل شركة راية القابضة وصندوق دعم التكنولوجيا والبنك العربي الافريقي الدولي وبنك اتش اس بي سي وبنك الاسكندرية والمؤسسة الدولية للتعاون. وجمع فريق فوري متخصصين أصحاب خبرة طويلة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المالية، من خلال عملهم في مؤسسات رائدة علي المستوي الاقليمي والدولي.
قيد أسهم فوري بالبورصة المصرية
قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، بجلستها المنعقدة اليوم الاثنين، الموافقة على قيـــد أسهم شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، برأس مال مصدر قدرة 353.7 مليون جنيه موزع على 707.3 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 50 قرش للسهم الواحد، وذلك طبقا لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.
وقالت اللجنة، إنه لن يتم التداول على أسهم شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية خلال تلك الفترة من تاريخ التسجيل وحتى بدء التداول على هذه الأسهم إلا بموافقة هيئة الرقابة المالية، ويعتبر القيد كأن لم يكن فى حالة عدم قيام الشركة بطرح أسهمها خلال شهر من تاريخ تسجيلها لدى الهيئة. وحددت اللجنة، أن تدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 29 يوليو الجارى، أى بعد استكمال فترة نشر طلب القيد البالغة 5 أيام عمل، منوها إلى أن انتهاء الإعلان يوم الأحد 28 يوليو. وتلتزم الشركة بموافاة البورصة بكتاب شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزى الذى يفيد احتفاظ المساهمين الرئيسيين بنسبة لا تقل عن 51 % من الأسهم المملوكة لهم فى رأسمال الشركة حال توافرها، وإذا كان إجمالى الأسهم المحتفظ بها وفقا لذلك نسبته أقل من 25 % من أسهم رأسمال الشركة المصدر، يتم استكمال نسبة الـــــ 25 % من مساهمات أعضاء مجلس الإدارة ومؤسسى الشركة أو غيرهم ، وذلك لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرح بالبورصة على أن يتم الاحتفاظ بذات النسبة السابقة فى أى زيادة لراس مال الشركة بذات الفترة وذلك فيما عدا الأسهم المجانية .

المصدر الفجر