الرئيسية / المرأة / للنساء.. احذرى| التعرق المفرط علامة على إصابتك بهذا المرض

للنساء.. احذرى| التعرق المفرط علامة على إصابتك بهذا المرض

التعرق المفرط التعرق المفرط أظهر استطلاع للرأي أن ملايين النساء ربما لا يدركن أن التعرق الغزير هو أحد أعراض الأزمة القلبية، وتظهر الأرقام أن حوالي 180،000 شخص يعانون من أزمة قلبية في المملكة المتحدة كل عام، حيث ان احتمالات البقاء على قيد الحياة تنخفض لعدم الخضوع لعلاج مبكر.
واظهر استطلاع الرأي الذي شمل 2000 امرأة، أنهم وجدوا أن 57 في المائة من النساء الذين لديهم تعرق مستمر كانت هذه أحد الأعراض الاولية على الإصابة بالنوبات القلبية.
وأشار الباحثون المشرفون على الدراسة إلى ان 59 و 64 في المائة فقط يعلمون أن التعرق كانت احد العلامات على احتشاء عضلة القلب، وهو المصطلح الطبي للنوبة القلبية.
وقالت الدكتورة سارة بريور ، المدير الطبي في هيلثسبان ، التي كلفت بالبحث، هناك اعتقاد خاطئ كبير بين النساء بأنهن ليسن في خطر، إلا ان التعرق الزائد أمر غير عادي، وقد يكون احد العلامات الواضحة على الإصابة بنوبات قلبية.
ويعتبر ألم الصدر هو أكثر علامات الإصابة بنوبة قلبية، بالإضافة إلى السعال والصفير وقلة التنفس كلها أعراض تشير ايضا على الإصابة، وتتسبب النوبات القلبية عادة في الإصابة بأمراض القلب التاجية ، والتي يمكن أن تحدث بسبب التدخين وارتفاع ضغط الدم والسكري.
وكشف الاستطلاع أيضا أن حوالي 1 من كل 8 نساء يعانين من نوبات قلبية، حيث يعتقد الخبراء منذ فترة طويلة أن النساء الذين يعانون من الأزمات القلبية بطريقة مختلفة، والتي كانت من أغربها التعرق المستمر.

المصدر صدى البلد