الرئيسية / تكنولوجيا / “فيس بوك” يتيح ميزات جديدة للشخصيات العامة

“فيس بوك” يتيح ميزات جديدة للشخصيات العامة

صورة أرشيفية كشفت ماريا سميث نائب مدير إدارة المنتجات، عن إتاحة منصة فيس بوك لمستخدميها فرصة التفاعل مع الشخصيات العامة المفضلة لديهم بدءًا من المبدعين والمؤلفين والرياضيين والفرق الرياضية، إلى الموسيقيين والفرق الموسيقية والغنائية والصحفيين والمشاهير.
وقالت في بيان صحفي إن الشخصيات العامة تستخدم أدوات فيس بوك للتواصل مع الجمهور، ولذلك استحدثت الشركة ميزات جديدة وتطوير الأدوات الحالية لمساعدتهم على تحقيق ما يصبون إليه من أهداف على منصة فيس بوك.
وأعلنت عن تحديثات جديدة لمساعدة الشخصيات العامة على اجتذاب متابعين جدد، وإضافة أدوات جديدة للتيسير على الشخصيات العامة حتى يتفاعلون مباشرة مع جمهورهم، وتشمل: استحداث ملصق رد المعجبين الجديد (Fan Reply Sticker) على القصص التي تشاركها الشخصيات العامة مع الجمهور على فيس بوك.
وتعمل الشركة على استحداث طرق جديدة تساعد الشخصيات العامة على تحقيق الأرباح وتنمية أعمالهم على فيس بوك، بما يتضمن المزيد من وسائل البيع المباشر للمعجبين وتوسيع نطاق استخدام نجوم فيس بوك (Facebook Stars).
ومن الوسائل الجديدة لاستكشاف المزيد من الشخصيات العامة على استخدام ميزة القصص المشتركة:
1- استكشاف شخصيات عامة جديدة ومتابعتها
تختبر الشركة حاليًا ميزة جديدة في "آخر الأخبار"، بحيث تعرض شخصيات عامة لشخص قد يكون مهتمًا استنادًا إلى أشياء مثل: الأشخاص الذين يتابعهم هذا المستخدم بالفعل والمحتوى الذي يتفاعل معه على فيس بوك.
2- أدوات للتفاعل مع الجمهور
يمكن للشخصيات العامة حاليًا استخدام عدد من الأدوات للتفاعل مع جمهورهم على نحو أفضل على سبيل المثال، تعد "مجموعات فيس بوك" ملتقى للتحدث مع المعجبين، و"البث المباشر بفيس بوك" وسيلة أخرى للتواصل في نفس اللحظة مع المعجبين من خلف الشاشات، أما "القصص" فهي الطريقة السهلة والسريعة لمشاركة آخر التطورات لحظة حدوثها، ونعمل على جعل "القصص" تجرِبة شخصية وأكثر تفاعلية وذلك بإضافة ميزات جديدة مثل إضافة "ملصق س/ج".
ملصق رد المعجبين (Fan Reply)
نعمل حاليًا على إطلاق "ملصق رد المعجبين" لقصص فيس بوك، والذي يساعد مستخدمي الصفحات على الدعوة إلى التفاعل مع قصة ما، ودفع المتابعين على الرد بصورة أو مقطع فيديو، ويمكن إعادة مشاركة هذه الردود حتى يشاهدها جميع المعجبين.
عندما يكون الحديث عن تحقيق الدخل نجد أنه لا يوجد حل واحد يناسب الجميع؛ فالشخصيات العامة يمكنها جني الأرباح من فيس بوك عبر عدة وسائل مثل عائد الإعلانات من مقاطع الفيديو، والمحتوى المتضمن علامات تجارية، وبيع السلع والتذاكر والاشتراكات للمعجبين ولا زلنا نعمل باستمرار لإضافة المزيد من وسائل تحقيق الربح، حيث قمنا مؤخرًا بمشاركة العديد من التحديثات مثل تمكين الشخصيات العامة من إنشاء مجموعات للداعمين فقط بصفتها جزء من عروض اشتراكات المعجبين الخاصة بهم.
زيادة خيارات التسوق
نريد أن يتمكن المعجبون من اكتشاف المنتجات وشرائها مباشرةً من الشخصيات العامة المفضلة لديهم سواء كانت عبارة عن قميص جديد لأحد المبدعين أو أحدث كتاب لمؤلف أو تذاكر حفلة لموسيقار.
لذلك قمنا بإضافة روابط "تمرير سريع" لقصص فيس بوك حتى يتسنى للشخصيات العامة ربطها بمنتجات أو توصيات أخرى يرغبون في مشاركتها مع متابعيهم.
بالإضافة إلى ذلك، فقد استحدثنا وسائل أخرى تتيح للشخصيات العامة البيع للمعجبين مباشرةً، مثل القدرة على الإشارة "tag" إلى المنتجات في المنشورات المتضمنة صورا ومقاطع فيديو على فيس بوك، والتي نعمل على زيادة انتشارها لتشمل قصص فيس بوك أيضًا، كما نعمل أيضًا على تسهيل تجرِبة الخروج من المنشورات التسويقية حيث جعلنا بإمكان المعجبين النقر بسهولة على أحد المنتجات المُشار إليها لمعرفة المزيد عن المنتج ثم شرائه بشكل مباشر من على منصة فيس بوك.

المصدر الفيتو