الرئيسية / تكنولوجيا / براءة اختراع جديدة من أبل لتكنولوجيا تحل محل FaceID وTouchID بـ”آي فون” القادم

براءة اختراع جديدة من أبل لتكنولوجيا تحل محل FaceID وTouchID بـ”آي فون” القادم

صورة أرشيفية تظهر براءة اختراع جديدة من أبل التقنية التي يمكن أن تحل محل FaceID وTouchID في المستقبل، حيث يمكن التعرف بسهولة على أجهزة آي فون من خلال الدرجة الواسعة في الجزء العلوي من الشاشة.
وظهرت للعام الثالث على التوالي على تشكيلة iPhone 11 لهذا العام، وهو السبب الذي يجعل أبل غير قادرة على التخلص من النوتش هو أنها تضم ​​جميع أجهزة الاستشعار اللازمة لـ FaceID للشركة، وستضطر أبل عاجلًا أم آجلًا إلى تحديث تصميمها، وما لم يكن من الممكن أن تلائم جميع أجهزة الاستشعار الموجودة تحت الشاشة، فقد يتعين عليها البحث عن طريقة أخرى للمستخدمين لتعريف أنفسهم بشكل آمن.
iPhone 11 Pro Max أثقل جهاز آي فون حتى الآن

وتكشف براءة اختراع جديدة نشرها اليوم مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، وسرعان ما رصدتها شركة AppleInsider، أي جزء من أجسامنا قد نستخدمه في المستقبل لإلغاء تأمين أجهزة أبل.
وتسمح تكنولوجيا palms المعنية للأجهزة بالكشف الدقيق عن الأوردة الموجودة في راحة اليد، والتي يتم هيكلتها بشكل فريد تمامًا مثل بصمات أصابعنا، ولا يعد التعرف على palms في حد ذاته شيئًا جديدًا واستخدامه في مناطق معينة لسنوات لأنه أكثر أمانًا من معظم الطرق الأخرى، ويمكن نسخ بصمات الأصابع بسهولة نسبية ويمكن حتى تكرار الوجوه بنجاح بموارد كافية.
ويمكن أن يسمح تطوير أبل بتطبيق هذه التقنية على أجهزة محمولة صغيرة مثل Apple Watch.
وهذه ليست أول براءة اختراع تشير إلى ساعة Apple Watch بكاميرا مدمجة، تم تحديدها هنا بالرقم 29، وتُظهر براءة اختراع أبل جديدة التكنولوجيا التي يمكن أن تحل محل FaceID وTouchID في iPhone المستقبل
وللقيام بذلك، ستستخدم الأجهزة الضوء المنبعث من الشاشة ولكن أيضا ضوء الأشعة تحت الحمراء القادمة من تحتها، وسيتم بعد ذلك معالجة كلتا الصورتين ومطابقتها مع البيانات الأصلية، ويتطلب النظام جهاز عرض نقطي وكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء، لذا تظل مشكلة الاضطرار إلى ربطها أسفل الشاشة قائمة.

المصدر الفيتو