الرئيسية / أقتصاد / أسعار الذهب ترتفع اليوم الجمعه .. وعيار 18 يسجل سعر جديد

أسعار الذهب ترتفع اليوم الجمعه .. وعيار 18 يسجل سعر جديد

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الخميس إنه يفضل إبرام اتفاق تجاري شامل مع الصين لكنه لم يستبعد احتمال التوصل إلى اتفاق مؤقت، على الرغم من أنه قال إن اتفاقا “سهلا” لن يكون ممكنا.

وصعدت الأسهم الآسيوية بفعل تلميحات بإحراز تقدم في المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم وإجراءات تحفيز قوية اتخذها البنك المركزي الأوروبي مما عزز الإقبال على المخاطرة.

 

سجلت أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر ارتفاعا بنحو جنيهين في الجرام عيار 21 في نهاية تعاملات الجمعة 13-9- 2019، بعد موجة من التراجع خلال الأيام الماضية، وفقًا لنادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

إن عيار 21 صعد ليسجل الجرام نحو 691 جنيهًا، بعدما سجل، أمس، نحو 689 جنيهًا للجرام ، وذلك نتيجة تراجع ارتفاع في البورصة العالمية للذهب.

بينما تشهد مبيعات الذهب ركودًا كبيرًا خلال الفترة الحالية؛ أملًا في أن تنخفض الأسعار مرة أخرى.
الذهب

وجاء ذلك بعد فتح البورصة العالمية للذهب على مزيد من عمليات البيع وتحسن شهية المخاطرة مشيرا إلى أن الأسعار تشهد تذبذبًا في تعاملات بورصة الذهب العالمية ليس بكبير.

وأوضح أن الأوقية تتحرك ارتفاعا وانخفاضا، في ظل عدم الاستقرار العالمي وإعلان الولايات المتحدة والصين بدء محادثات تجارية مطلع أكتوبر المقبل.
وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

عيار 21 الأكثر شيوعًا 691 جنيهًا للجرام

عيار 24 سجل 790 جنيهًا للجرام.

عيار 18 انخفض ليسجل 591 للجرام.

الجنيه الذهب ويزِن 8 جرامات سجل نحو 5528 جنيهًا.

فيما سجل سعر الأوقية 1498 دولار