الرئيسية / الاسرة / أجاز لها الخلع من زوجها إذا كرهته.. صورة المرأة في الدين الإسلامي

أجاز لها الخلع من زوجها إذا كرهته.. صورة المرأة في الدين الإسلامي

أجاز لها الخلع من زوجها إذا كرهته.. صورة المرأة في الدين الإسلامي

صورة المرأه في الدين الإسلامي، جعل الله سبحانه وتعالي من كل زوجين إثنين يشعر كلا منهم بالأخر، ويعمل كل طرف علي تقديم الإحترام إلي الجانب الأخر في أبهي صوره البراقة، وقد كرم الدين الإسلامي المرأه تكريما لايضاهيه تكريما، فقد كرمها وهي بنت فبعد أن كانت تدفن وهي صغيره جاء الإسلام و حرم هذه العملية وكرمها وهي أخت وأيضا وهي أم ، وأعطاها حقوقها كاملة، بعد أن كانت تباع وتشتري كالسلع .
وكرم الله سبحانه وتعالي الوالدين وإقترن ذكره عزوجل بالوحدانية وحق الوالدين فقال " وقضي ربك ألاتعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا " والمرأه طرفا من الوالدين وقيل في الأثر " وراء كل رجل عظيم إمرأه عظيمة "

صورة المرأة في الإسلام
– كانت وصية النبي -صلّى الله عليه وسلّم- بالنساء، والأمر بمراعاتهنّ والاهتمام بهنّ دائماً، إذ قال في حجة الوداع " استوصُوا بالنِّساءِ خيراً ".
– الدين الإسلامي رحم المرأة فأسقط عنها صلوات الجماعة حتى تبقى في بيتها تسيّر أموره.
– كرم الدين الحنيف المرأة وهي طفلة، وجعل لها حقوقاً، حيث قال النبي عليه الصلاة والسلام " من ابْتُلِي من هذهِ البناتِ بشيٍء كُنَّ لهُ سِترًا من النارِ" .
– تحريم طلاق المرأة وهي حائض، لما تمرّ فيه من ضيقٍ وتعبٍ جسديّ ونفسيّ يلتمس فيه الأعذار.

– كفل لها الميراث من جميع أقرابها .
– أنزل الله سبحانه وتعالي قرأنا يتلي إلي أن تقوم الساعة يحرم إتهام المرأة في عرضها زوراً وبهتاناً، وقد جعل الإسلام عقوبة من يتّهم إ مرأة في عرضها كذباً الجلد .
اقرأ أيضا.. لتفتيح بشرتك.. طريقة تحضير ماسك الفحم في المنزل بسهولة

– كرم إلإسلام المرأه حين أجاز لها الخلع من الرجل إذا كرهت المرأة زوجها، ورفض أن يطلّقها، فلها أن ترفع دعوي قضائية للخلع منه.

المصدر اهل مصر