الرئيسية / المرأة / بوصف من الأطباء.. أفضل 12 علاجا طبيعيا للسعال

بوصف من الأطباء.. أفضل 12 علاجا طبيعيا للسعال

صدى البلد لن تعالج المضادات الحيوية السعال، ولكن لا يزال هناك الكثير مما يمكنك فعله لتقليل السعال، وجعل السعال أقل إيلامًا، حيث تقول الدكتورة سيندي يوبيتشنغ، طبيبة طب الأسرة: "الكثير من السعال يستغرق وقتًا طويلًا للذهاب بعيدا، وسيقترح معظم الأطباء عليك تجربة العلاجات الطبيعية للسعال أولًا، وهناك العديد منها التي يمكن أن تساعد في جعلك أكثر راحة عندما تكون مريضًا وفقال .health24".
ولكن قبل أن تتمكن من التعامل مع السعال، من المهم أن تفهم ما الذي يسببه ومدى خطورة ذلك:
ما الذي يسبب في الواقع السعال؟
يمكن أن يكون سبب السعال مجموعة متنوعة من العوامل ، ولكن السبب الأكثر شيوعًا هو الأمراض البكتيرية والفيروسية (مثل الالتهاب الرئوي أو الأنفلونزا أو البرد) أو الحساسية أو سيلان الأنف أو حرقة في المعدة أو الربو. غالبًا ما يكون السعال أسوأ في الليل، ويعود ذلك عادةً إلى وضعك الحالي؛ لأن الاستلقاء قد يؤدي إلى مزيد من الاحتقان ويزيد من حرقة المعدة. يمكن أن يساعدك النوم مع رفع رأسك بواسطة الوسائد ، كما يمكن تجربة إحدى العلاجات الطبيعية قبل النوم مباشرة.
ما الفرق بين السعال الجاف والسعال الرطب؟
السعال الجاف هو بالضبط ما يبدو عليه ، وقد يكون كرد فعل على الحلق الجاف والحكة أو الخدش أو أي تهيج آخر. السعال الرطب ، وهذا يعني إحضار المخاط أو السوائل الأخرى ، عادة ما يحدث بسبب فيروس مثل البرد أو الأنفلونزا. يقول الدكتور يوبيتشنغ إن الفيروسات يمكن أن تستمر لمدة شهر – أطول بكثير مما يعتقد الكثير من الناس.
دعنا ندخل في الحلول المنزلية التي تموت من أجلها. لكن قبل استخدامك لأي علاجات سعال طبيعية تشمل الأعشاب ، تحقق مع طبيبك حول كيفية تفاعلها مع أي أدوية تتناولها ، كما يقول الدكتور يوبيتشنغ. وتذكر أن العلاجات الطبيعية تهدف إلى تكملة أي مدس قدمه لك طبيبك ويجب عدم استخدامه بدلًا من أي علاج تقليدي يوصي به طبيبك عندما تكون مريضًا.
العلاجات الطبيعية
نأمل أن تجعل علاجات السعال الطبيعية الاثني عشر هذه مصدر إزعاج للسعال وتجعل من الأسهل عليك أن تشعر بالراحة.
1) عصير البرتقال
تقول الدكتورة ماي لو ، أخصائية الطب التكاملي إن مفتاح السيطرة على أي سعال هو التأكد من شرب الكثير من السوائل . "تحتاج الرئتان إلى ترطيب جيد من أجل تقليل تكوين المخاط" ، كما أوضحت. ليس عصير البرتقال طريقة لذيذة فحسب ، بل إنه يحتوي على الكثير من فيتامين (ج). تم العثور على جرعات عالية من فيتامين (ج) للمساعدة في تقليل الأعراض ، بما في ذلك السعال ، في المرضى الذين يعانون من الالتهاب الرئوي في التحليل التلوي نشرت في المغذيات .
2) الزعتر
يقول الدكتور مايكل س. فينستر ، أخصائي أمراض القلب التداخلي ، مؤلف ورئيس الطباخين المحترفين: "يعمل الزعتر كعشب طهي ودواء" . ويوضح أن الأوراق والزهور تحتوي على ثيمول وكارفاكرول ، الذي يعمل كمضادات للتشنج ، مقشع ، ويحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات – وكلها يمكن أن تساعد في تحسين السعال. أضف العشبة إلى وجباتك أو استمتع بها في شاي مهدئ.
3) بوسويليا
يقول الدكتور فينستر إن هذه العشبة ، المعروفة أكثر باسم اللبان ، قد استخدمت منذ قرون لعلاج السعال ، وخاصة تلك التي تأتي من التهاب الرئتين أو المناطق الأخرى. ويوضح أن مركباته المضادة للالتهابات القوية يمكن أن تساعد في تخفيف السعال ومحاربة مسببات الأمراض التي يمكن أن تسببها. أفادت دراسة نشرت في مجلة الطب التقليدي والتكميلي أن إذابة البوزويل في الماء الساخن واستنشاق البخار ساعد في تقليل السعال الناجم عن الربو والتهاب الشعب الهوائية .
4) الزنجبيل
يقول الدكتور لو "إن تناول التوابل النفاذة ، بما في ذلك الزنجبيل والقرفة واليانسون ، يمكن أن يساعد في تقوية الجهاز التنفسي". وتقول إن هذه التوابل يمكن تحضيرها في شاي أعشاب لذيذ ، كما أن الماء الدافئ والبخار لهما فائدة إضافية تتمثل في المساعدة على فتح رئتيك. أظهرت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الجهاز التنفسي والبيولوجيا الجزيئية الأمريكية أن الزنجبيل المنقى الذي تم وضعه في البخاخات ساعد في استرخاء الشعب الهوائية وتخفيف السعال ، وخاصة السعال "الجاف" المرتبط بالربو .
5) الفلفل الحار
يقول الدكتور لو إن الأطعمة الغنية بالتوابل هي وسيلة طبيعية لتقوية الجهاز التنفسي. لكن بعض الأطعمة الغنية بالتوابل ، خاصة تلك التي تحتوي على كبخاخات ، مثل الفلفل الحار ، يمكن أن تقلل بشكل كبير من الاحتقان والسعال الناجم عن التنقيط المستمر بعد الأنف من الحساسية أو التهاب الأنف ، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة حوليات الربو والحساسية والمناعة . ووجد الباحثون أن المرضى الذين استخدموا رذاذ الأنف الذي يحتوي على كبخاخات شهدوا تحسنا في أقل من دقيقة واحدة واستمرت لمدة تصل إلى ساعة.
6) الخطمي الجذر
تم استخدام جذر الخطمي لعدة قرون للمساعدة في التعامل مع أعراض البرد ، بما في ذلك السعال ، ويمكن أن يساعد بالفعل ، وفقًا لتحليل تلوي نشر في المجلة الدولية للعلوم الصيدلانية في الاختراع . يحتوي عشبة الخطمي على مركب يسمى الصمغ ، والذي يغطى الحلق ويزيد تهيج البلسم. يوصي الباحثون بأخذها في شكل كبسولة أو شرب شاي جذر الخطمي.
7) حليب اللوز
إن فكرة أن تناول أو شرب منتجات الألبان تسبب زيادة في المخاط والسعال هي خرافة ، كما أنها لا تزيد من سعال الزكام بسبب نزلات البرد الحالية ، وفقًا للبحث الذي نشر في المجلة الأمريكية للأمراض التنفسية . لكن العديد من الناس يربطون منتجات الألبان بالازدحام لأن اللبن له قوام ولزوجة مشابهتان للمخاط مما يجعله يشعر وكأنه يلتصق في حلقك ، وفقًا للجمعية الأسترالية للمناعة السريرية والحساسية . إذا كنت تعاني من سعال جاف وكنت ترغب بشيء كريمي لتلبيس حلقك وتخفيف الخدش ، ولكنك تريد أن يكون الملمس أرق أو حليب اللوز أو جوز الهند بديلًا جيدًا ، كما يقول الدكتور لو.
8) العسل
واحدة من العلاجات المفضلة للسعال في المنزل والدكتور Uypitching هي ملعقة كبيرة من العسل. ليس فقط لذيذ ، ولكن ثبت أنه فعال بنفس القدر في قمع السعال ، خاصة تلك التي تسببها التهابات الجهاز التنفسي العلوي ، مثل بعض أدوية السعال التي لا تحتاج إلى وصفة طبية. أفادت دراسة نشرت في The Archives of Pediatric Medicine and Adolescent Medicine أن المرضى الذين تناولوا ملعقة كبيرة من العسل قبل وقت النوم حصلوا على راحة أكبر أو أكثر مما حصلوا عند تناول ديكستروميتورفان ، وهو عنصر شائع في أدوية السعال ، وذلك وفقًا لدراسة نشرت في The Archives of Pediatric and Adolescent Medicine .
9) غرغرة المياه المالحة
السعال ليس فقط من مشاكل في رئتيك. في الحقيقة ، يعتبر التهاب الحلق والتهيج والالتهاب سببًا شائعًا للسعال ، وفقًا لما يقوله الدكتور يوبيتشنغ. وهي تقول إن هناك طريقة جيدة للمساعدة في تهدئة الحلق والسعال ، وهي صنع محلول دافئ من الماء والملح والغرغرة لمدة 30 ثانية.

المصدر صدى البلد