الرئيسية / أقتصاد / “تنمية المشروعات” يكشف تفاصيل جديدة عن معرض “تراثنا”

“تنمية المشروعات” يكشف تفاصيل جديدة عن معرض “تراثنا”

تنمية المشروعات يكشف تفاصيل جديدة عن معرض تراثنا أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص بصفة مستمرة على الاطلاع على إنجازات الجهاز وإنتاج الأعمال، كما يقوم بإعطاء التوجيهات اللازمة لتنمية هذا القطاع.
وقالت "الجامع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر في أسبوع"، المذاع على فضائية "ten"، اليوم الجمعة إن اهتمام الرئيس السيسي بهذا القطاع رغم حجم مسئولياته يعد رسالة مباشرة للمواطن بشكل عام، موضحة أن الرئيس حريص على توفير فرص العمل للمواطنين؛ من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.
وأضافت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن توفير فرص العمل يتطلب الخروج عن فرص العمل التقليدية؛ لأنه لم يعد هناك احتياجات لها.
ونوهت إلى أن الدولة بحاجة إلى مشروعات إنتاجية تؤدي إلى تنمية صناعية أو إنتاج تراثي وحرفي، مضيفة:" الرئيس وجه بإقامة معرض "تراثنا" يوم 2 أكتوبر المقبل في مركز المنارة بمنطقة التجمع الخامس، وسيكون تحت إشرافه شخصيا".
ولفتت "الجامع" إلى أن هذا المعرض يعد أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية على مستوى مصر، ممثل فيه كل أصحاب الحرف اليدوية المتميزة من جميع المحافظات بما فيهم "حلايب و"شلاتين"، و"سيوه"، و"شمال سيناء"، منوهة إلى أن هدف المعرض فتح مجالات لأصحاب تلك المهن لتسويق منتجاتهم.
وتابعت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات: "المعرض إيضا يهدف إلى توصيل رسالة إلى أن الدولة مهتمة بهذا القطاع، وتطويره خوفا عليه من الاندثار".
وعن مصادر تمويل الجهاز قالت: "معظم مواردنا من قروض يتم إتاحتها من خلال التعامل مع الجهات الدولية سواء العربية أو الأجنبية"، مشيرة إلى أن هناك توجيهات رئاسية بتعظيم هذه الموارد.
واستطردت قائلة: "الدعم المادي يعد الدور المكمل لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر"، موضحة أن الجهاز يتيح برامج تدريبية لأصحاب الأعمال لتأهيلهم ورفع كفاءتهم، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات فتح المشروع لهم عن طريق الشباك الواحد.
ويشارك بالمعرض أكثر من 500 عارض وعارضة من جميع محافظات مصر على مساحة 10 آلاف متر، حيث يعكس استراتيجية الدولة للنهوض بالصناعات اليدوية والتراثية وفتح أسواق لمنتجات هذه المشروعات في الداخل والخارج.
ويقدم الجهاز العديد من الخدمات التمويلية وغير التمويلية لتلك المشروعات التي توفر فرص عمل حقيقية للشباب،

المصدر الفجر