الرئيسية / المرأة / لهذا السبب.. اتبع نظاما غذائيا مع المضادات الحيوية

لهذا السبب.. اتبع نظاما غذائيا مع المضادات الحيوية

اتباع نظام غذائي اتباع نظام غذائي مع المضادات الحيوية تشير دراسة جديدة من جامعة براون في بروفيدنس، إلى أن تناول الكثير من المضادات الحيوية، يمكن أن يغير من أنواع وكمية البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء، والتي تقي من الإصابة بعدة أمراض، مفيدة للغاية لصحة الإنسان.
ووجد الباحثون المشرفون على الدراسة أن اتباع نظام غذائي صحي يساعد البكتيريا المفيدة، على الازدهار ويخفف من التغييرات التي يمكن أن تحدثها المضادات الحيوية.
يقول الباحثون المشرفون على الدراسة إن نتائج الدراسة يمكن أن تنبه الأطباء إلى وصف أنظمة غذائية بجانب المضادات الحيوية، وذلك بالنسبة لمرضاهم الذين عليهم الاستفادة من فوائد العلاج وتجنب اضراره.
وقال الدكتور بيتر بيلينكي، وهو أستاذ مساعد في علم الأحياء الدقيقة الجزيئية والمناعة بجامعة براون، "يعرف الأطباء الآن أن كل وصفة للمضادات الحيوية لديها القدرة على أن تؤدي إلى بعض النتائج الصحية ذات الصلة بالميكروبات الضارة".
وتابع أن الهدف من إعطاء المريض نظام غذائي يتبعه مع المضادات الحيوي، هو لحماية الميكروبيوم النافع لجسم الإنسان، لذا فإن اتباع نظام غذائي صحي يمكن ان يخفف من بعض الآثار الجانبية السيئة للمضادات الحيوية.
يقول الباحثون إن هذا يعني أن إجراء تغييرات في النظام الغذائي قد يكون قادرًا على حماية بكتيريا الأمعاء المفيدة من التعرض لهجمات المضادات الحيوية.
وأوضح الدكتور بيلينكي: "منذ فترة طويلة عرفنا أن المضادات الحيوية تؤثر على الميكروبيوم، لذا فإن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يحافظ على بكتيريا الأمعاء المفيدة لصحة الإنسان.

المصدر صدى البلد