الرئيسية / تكنولوجيا / فرنسا تحث الاتحاد الأوروبي على وضع قوانين بشأن العملات المشفرة

فرنسا تحث الاتحاد الأوروبي على وضع قوانين بشأن العملات المشفرة

برونو لو ماير قال وزير المالية الفرنسي، برونو لو ماير Bruno Le Maire، اليوم، إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي إنشاء مجموعة مشتركة من القوانين بشأن العملات الافتراضية، غير الخاضعة للتنظيم إلى حد كبير في الوقت الحالي في الكتلة، لمواجهة المخاطر التي تطرحها عملة فيس بوك الرقمية المسماة ليبرا (Libra).
ولا يوجد في الاتحاد الأوروبي – المؤلف من 28 دولة – قوانين محددة بشأن العملات المشفرة، والتي تعتبر حتى الآن مسألة هامشية من قبل معظم صناع القرار لأنه يتم تحويل جزء ضئيل للغاية من عملة بيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى إلى اليورو.
سامسونج تدعم محفظة بيتكوين ضمن مفاتيحها

لكن الخطط التي كشفت عنها في شهر يونيو شركة فيس بوك العملاقة للتواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة لإطلاق عملتها الرقمية ليبرا، من أجل المدفوعات بين مئات الملايين من المستخدمين في أوروبا وحول العالم، أدت إلى إعادة التفكير.
وأوضح وزير المالية الفرنسي للصحفيين في اجتماع لوزراء مالية الاتحاد الأوروبي في هلسنكي أن ليبرا قد تسبب مخاطر للمستهلكين والاستقرار المالي وحتى سيادة الدول الأوروبية، مكررًا مناشدته بحظر ليبرا في أوروبا، وداعيًا إلى إنشاء إطار عمل مشترك للعملات الرقمية على مستوى الاتحاد.

المصدر الفيتو