الرئيسية / تكنولوجيا / “تريند مايكرو” تناقش الأمن الإلكتروني السحابي خلال مؤتمر “أمازون ويب سيرفيسز البحرين”

“تريند مايكرو” تناقش الأمن الإلكتروني السحابي خلال مؤتمر “أمازون ويب سيرفيسز البحرين”

تريند مايكرو من المنتظر أن تقدّم تريند مايكرو (رمزها في بورصة طوكيو: 4704)، إحدى أبرز الشركات العالمية في مجال حلول الأمن الإلكتروني، عرضًا توضيحيًا حول "فن الأمن الإلكتروني في البيئات السحابية" خلال مشاركتها المرتقبة في مؤتمر "أمازون ويب سيرفيسز البحرين"، وذلك ضمن جلسة تتناول أفضل ممارسات الأمن المؤسسي المتبعة في الشركات التي تنتقل إلى السحابة.
ويتيح افتتاح مجموعة من مراكز البيانات فرصًا جديدة أمام الشركات في المنطقة للاستفادة من التقنيات السحابية، وذلك بالتزامن مع إطلاق أول مؤتمرات "أمازون ويب سيرفيسز" الإقليمية في الشرق الأوسط في يوليو الماضي، وتأسيس ثلاث مناطق لإتاحة البيانات في البحرين.
وقال بلال بيج المدير التقني لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي لدى تريند مايكرو، إن إطلاق مجموعة مراكز بيانات "أمازون ويب سيرفيسز" حديثًا في البحرين "أثار قدرًا كبيرًا من الاهتمام في سوق الحوسبة السحابية المزدهرة، دعمًا لنماذج الأعمال الرقمية الجديدة في البحرين والشرق الأوسط".
تريند مايكرو تتيح الكشف عن مصادر البيانات

وتُعدّ تريند مايكرو شريكًا تقنيًا متقدمًا لأمازون ويب سيرفيسز وشريكًا لها في الرضا الأمني، لدعم تأمين التطبيقات والخوادم المستضافة على خدمة "أمازون ويب سيرفيسز".
لكن مشهد التهديدات الإلكترونية في البحرين ما زال متزايدًا ومتنوعًا في استهداف الأفراد والمنشآت بأنواعها، والتي قد يؤدي تزايد إقبالها على الانتقال إلى البيئات السحابية في البحرين والشرق الأوسط إلى توسيع نطاق التهديدات الإلكترونية المتربصة بها. وتعزز الشركات الإقليمية نتيجة لذلك استثمارها في أمنها الإلكتروني السحابي، فقد أظهر تقرير صدر حديثًا عن جارتنر أن الإنفاق على الأمن الإلكتروني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ينمو بنسبة 108 بالمائة سنويًا ليصل إلى 9 مليارات دولار في 2019.

المصدر الفيتو