الرئيسية / صحة / هل يوجد علاج نهائي للانزلاق الغضروفي؟

هل يوجد علاج نهائي للانزلاق الغضروفي؟

الأخ علي؛وجود انزلاق غضروفي بالفقرات يعتمد على درجة الضغط على الأعصاب المحيطة به ودرجة التأثير في وظيفة الأعصاب. وعموماً فإنك بها العمر لا تزال لديك القدرة على الالتئام وتجديد الأنسجة.
الأخ علي؛
وجود انزلاق غضروفي بالفقرات يعتمد على درجة الضغط على الأعصاب المحيطة به ودرجة التأثير على وظيفة الأعصاب. وعموماً فإنك بهذا العمر لا تزال لديك القدرة على الالتئام وتجديد الأنسجة.
​ اقــرأ أيضاً ألم الظهر.. عرض شائع لأسباب كثيرة (ملف)
باختصار شديد الغضروف مكون من أكثر من 70% سوائل متركزة في المادة الجيلاتينية التي في منتصف الغضروف، والباقي بروتينات وألياف مطاطية (كولاجين) حول هذه المادة، وعندما يحدث الانزلاق تخرج هذه المادة من مكانها الصحيح، لكن الجسم يحتاج إلى وقت معين لإعادة تكوين هذه المادة.
والعلاج الطبيعي أهم علاج في هذه المرحلة مع تفادي الإجهاد والضغط على الفقرات، وقد تأخذ هذه الفترة شهور، ويراعي المريض التغذية السليمة والسوائل لمساعدة الجسم لعودة تكوين التناسق العضلي وتعويض ما تمت إصابته بهذه المنطقة.
​ اقــرأ أيضاً آلام الظهر والانزلاق الغضروفي (ملف)
لكن في بعض الأحيان إذا صاحب الانزلاق كسر بالفقرات أثناء الحادث أو عدم ثبات بالفقرات أو تأثر بدرجة تحكم التبول والتبرز عندها يحتاج المريض لجراحة لرفع الضغط على الأعصاب، لعودة التحكم في التبرز والتبول أو لتثبيت الفقرات.

المصدر صحتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *