الرئيسية / الاسرة / “كوني أجمل”.. 8 طرق للتخلص من المسامات الواسعة في الوجه

“كوني أجمل”.. 8 طرق للتخلص من المسامات الواسعة في الوجه

كوني أجمل.. 8 طرق للتخلص من المسامات الواسعة في الوجه

تواجه السيدات العديد من الأزمات التى تسبب لها ضررًا بالغًا على مستوى البشرة ومن بين الأزمات المسامات الواسعة، التى تفرز الكثير من الزيوت الدهنية، فتتراكم على سطح البشرة ومع اختلاط هذه الزيوت مع أتربة الجو والغبار والأوساخ، تظهر هذه المسامات بشكل أكبر على الوجه مما يجعل مظهر الوجه غير جيد وغير جذاب، لذلك تبحث العديد من السيدات عن حلول لهذه المشكلة وفي الغالب يلجأون لوضع مساحيق التجميل لإخفاء هذه المسامات أو شراء بعض الكريمات لعلاجها، وفي النهاية تكون هذه الحلول وقتية ولا تفيد البشرة بشئ.
"أهل مصر" تقدم نصائخ للتخلص نهائيا من مشكلة ظهور المسامات الواسعة على الوجه.
طرق للتخلص من المسامات الواسعة في الوجه
تجنب الغسل الوجه المبالغ فيه بالصابون ذو التركيبة القوية وذلك لمنع تعرض البشرة للجفاف الزائد لأن البشرة الدهنية عند جفافها تزيد نسبة إفراز الزيوت لتعويض الفاقد منها على سطح البشرة مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة بدلاً من حلها.
استخدام مقشر طبيعي لتنظيف مسام الموجه مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، والذي يقوم بكشط الخلايا الميتة من على سطح البشرة وتسكير المسام المفتوحة.
الابتعاد عن استخدام أجهزة البخار المستخدمة لتنظيف البشرة في صالونات التجميل لأنها تزيد نسبة إفراز الدهنيات والزيوت في الوجه وتعمل على تفتيح المسام الصغيرة.
اعتياد مسح الوجه صباحاً بقطرات من ماء الورد بعد غسله جيداً لأن ماء الورد يعمل على تضييق المسام الواسعة كما يضفي على البشرة إشراقة وتألق ونعومة واضحة كما أنه يساعد على شد البشرة ومنع شيخوختها.

استخدام ماسك العسل والليمون، فهو يعمل على تنظيف المسام التي يقوم بها العسل الطبيعي بينما يقوم الليمون بشد البشرة وغلق المسام المفتوحة.
اقرأ أيضا.. "حافظي على بيتك وأسرتك".. 6 نصائح لتظيم الوقت للأمهات

تدليك البشرة بمكعب من الثلج يومياً لأن برودة الثلج تساعد على شد البشرة ومنع ترهلها إضافة إلى فعاليتها في غلق المسام المفتوحة والواسعة في الوجه.
إزالة المكياج قبل النوم، إذ يُنصح بإزالة مستحضرات التجميل قبل النوم؛ لأنها تسدّ المسام لتراكم الزيوت والبكتيريا على البشرة.
استخدام مرطبات البشرة، إذ ينصح أصحاب البشرة الدهنيّة باستخدام منتجات الترطيب، حيث تساعد على مرونتها، والتقليل من الزيت الفائض.

المصدر اهل مصر