الرئيسية / اخبار مصر / بعد غرق 5 أشخاص في معدية البحيرة.. برلماني يطالب الحكومة بإنشاء كباري بديلة للمعديات

بعد غرق 5 أشخاص في معدية البحيرة.. برلماني يطالب الحكومة بإنشاء كباري بديلة للمعديات

بعد غرق 5 أشخاص في معدية البحيرة.. برلماني يطالب الحكومة بإنشاء كباري بديلة للمعديات

أعلن محمد عبد الله زين، عضو مجلس النواب عن دائرة إدكو بالبحيرة، ووكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، تقديمه بطلب إحاطة إلى وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات، حول مخاطر المعديات التي أصبحت تمثل طريقا سريعا للموت لأهالي البحيرة، خاصة بعد حادث غرق 5 أشخاص اثناء انتقالهم من إحدى قرى المنوفية إلى قرية بالبحيرة.
وقال "زين" في طلبه: أن المعدية تكون الوسيلة الوحيدة للعبور بالرياح البحيري، وبالتالي يكون هناك كثافة عددية على تلك المعديات، وهو ما يؤدي الى تحميلها باعداد زائدة عن قدرتها وبالتالي تغرق، وهو ما يستدعي التدخل السريع من الدولة، منعا لتكرار الكارثة.
وطالب النائب بإنشاء كبارى بديلة للمعديات، للتخفيف من معاناة أهالى المحافظة الذين يتعرضوا للخطر يوميا نتيجة اعتمادهم على المعديات يوميا للذهاب إلى عملهم.
كما أكد ضرورة تعديل المنظومة التشريعية الخاصة بعمل المعديات وبالتحديد نظام التراخيص وتسلسل الغجراءات، مع ضرورة مراجعة رخص قائدي المعديات والمراكب ورخص المراكب ذاتها، وتوافر الامن بها من انارة وصافرات إنذار بالتنسيق بين كل محافظ وبين الاجهزة التنفيذية في كل محافظة سواء وزارة الري او شرطة المسطحات المائية التابعة لكل مديرية امن.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *