الرئيسية / سيارات / ستار لاين الروسية الذكية تنجح في الاختبار وتقطع مسافة 2500 كم بلا سائق

ستار لاين الروسية الذكية تنجح في الاختبار وتقطع مسافة 2500 كم بلا سائق

ستار لاين الروسية الذكية  تنجح في الاختبار وتقطع مسافة 2500 كم بلا سائق

نجحت سيارة ستار لاين الروسية الذكية ، ذاتية القيادة في الاختبارات الأولية التي أجريت عليها ، وقطعت مسافة 2500 كيلومتر بلا سائق من مدينة بطرسبورغ شمال غرب روسيا إلى قازان جنوب غربها،بسرعة 80 كيلو مترا في الساعة ، وفقا لما نشرته قناة روسيا اليوم ،التي نقلت عن مدير المشروع بوريس إيفانوف قوله إن سيارة "ستار لاين" يمكن أن تتبع نظامين للمرور، أولهما الالتزام بسكة الطريق والتعرف على أوضاع المرور بواسطة منظومة الرصد التقني ، وحساب المسار وتوجيه السيارة إليه بواسطة منظومة القيادة الذاتية،أما نظام المرور الثاني فيقضي بالسير في ظروف الرؤية المحدودة، وغياب علامات على الطريق والطقس السيئ وظروف مرور المدينة، عند توفر عدد كبير من عوامل التشويش وغير المتوقعة.


وقالت القناة أن مصممي ستار لاين، قاموا بوضع خارطة تفصيلية دقيقة للطريق، ونقاط الدلالة بناء على مبدأ الملاحة الفضائية، وهناك مستقبل حساس يقوم بتحديد موقع السيارة على الخارطة، فضلا عن منظومة الملاحة الاستمرارية التي تساعده.
وأكد مدير المشروع إن سائق ستار لاين كان من وقت لآخر يتولى قيادة السيارة في أكثر أقسام الطريق تعقيدا وخلال سيرها داخل المدن.
المعروف أن سيارة "ستارلاين" الذكية عبارة عن مشروع علمي اختباري أطلقته شركة "ستارلاين" الروسية المصنعة للإلكترونيات الذكية والروبوتات.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *