الرئيسية / المرأة / مكونات ضبط الصوص الخفيف..اكتشفيها

مكونات ضبط الصوص الخفيف..اكتشفيها

أسرع المكونات لضبط أسرع المكونات لضبط الصوص الخفيف تتفن أغلب ربات المنزل فى اعداد أفضل أنواع الصوصات سواء الحلوة والحادق ،ولكن أحيانا تقع فى خطأ أثناء أعداد الصوص وهو أن يصبح خفيف ،لذلك تقدم الشيف "نجلاء الشرشابي " أسرع المكونات لضبط الصوص الخفيف .
الزيتالزيت من أهم المكونات التى تزيد من سمك أي صوص خفيف، ورغم أنه سائل، إلا أن الخفق المستمر للزيت مع باقي المكونات يجعله ثقيل القوام، لهذا إذا كان من المكونات الأساسية للصوص أو مسموح بإضافته، يمكن تعديل الصوص الخفيف به من خلال خفقه مجددا مع باقي المكونات.كما أن الزيت من أهم المكونات المستخدمة لتحضير صوص الحلويات الثقيلة خاصة، لأنه لا يؤثر على مذاقها.
الدقيقالدقيق سواء كان أبيض أو أسمر أو شوفان، أو حتى مسحوق طحن المكسرات بأنواعها، يظل من الإضافات الضرورية المستخدمة لضبط قوام صوص الأطعمة الحادقة، وكذلك إذا كان خليط المعجنات والمخبوزات خفيف، يضاف كتكملة لنفس نوع الدقيق المستخدم، حتى يتماسك العجين ولا يكن لاصقًا.
النشايعتبر النشا من أسرع المكونات التي تعمل على تماسك أي سائل كما يحدث مع المهلبية، ولكن لنتيجة أفضل وأسرع يضاف النشا ويذوب مع نفس السائل المحضر به الوصفة، بشرط أن يكون باردًا، والوصفة نفسها ساخنة، ثم تقلب بحرص على النار وباستمرار لفترة حتى لا تتكتل.كما يجب الانتباه إلى أن إضافة النشا للوصفات سواء كانت حلوة أو حادقة تكون في النهاية، بحيث لا تُترك الوصفة كثيرا على النار، لأن النشا من المكونات التى يزداد سمكها كلما تعرضت للحرارة.
الجبنتوفر الجبن بأنواعها عدة فوائد عند إضافتها إلى صوصات الأطعمة الحادقة أولا تعطى لها سمكًا، كما تزيد من ملوحة الطعام ودسمه ليكون بمذاق خاص دسم وكريمي، لهذا يمكن الاعتماد عليها والاستغناء عن الدهون والملح في الوصفة المضافة لها.

المصدر صدى البلد