الرئيسية / أخبار مصر الان / يقتُل 80 مليون شخص.. حكاية مرض مرعب يهدد البشرية خلال 36 ساعة

يقتُل 80 مليون شخص.. حكاية مرض مرعب يهدد البشرية خلال 36 ساعة

تحذيرات من مرض جديد تحذيرات من مرض جديد يقتل 80 مليون "شبيه بالأنفلوانزا وقد ينتشر خلال 36 ساعة في مناطق متفرقة من العالم".. هكذا جاءت تحذيرات "مجلس رصد الاستعداد العالمي" بعد دراسة أكدت تفشي المرض الذي لم يُعرف له اسم حتى الآن.
وأكدت دراسة مجلس رصد الاستعداد العالمي – فريق متخصص من خبراء الصحة بقيادة رئيس منظمة الصحة العالمية سابقا – أنهم حذروا بعض قادة العالم لكن ردود أفعالهم لم تكن كافية للحد من انتشار المرض.
وقال تقرير للمجلس بعنوان "العالم في خطر" إن المرض إذا تفشى في الأشخاص الذين يسافرون باستمرار فإن النتائج ستكون أسوأ بسبب سرعة انتقاله الى بلدان أخرى".
ويؤكد التقرير أن "العامل المسبب للمرض سريع الحركة، ويتمتع بالقدرة على قتل عشرات الملايين من الناس، وتعطيل الاقتصادات وزعزعة الأمن القومي".
ورصد الخبراء من خلال دراستهم للمرض المرعب، التشابه بينه وبين الانفلوانزا الاسبانية التي انتشرت عام 1918 وقتلت نحو 50 مليون شخص، مؤكدين أن المرض الجديد قد ينتشر خلال 36 ساعة ويقتل 80 مليون شخص.
ووجه المجلس تحذيرات شديدة لقادة العالم بسبب تجاهل التوصيات وعدم الجدية في التعامل معها، حيث ختم دراسته بعبارة "لقد حان الوقت لنتصرف".

المصدر صدى البلد