الرئيسية / الاسرة / احذري من الاستخدام اليومي للماسكرا.. هذه الأسباب

احذري من الاستخدام اليومي للماسكرا.. هذه الأسباب

احذري من الاستخدام اليومي للماسكرا.. هذه الأسباب

في هذه الأيام، أصبح استخدام النساء للمكياج روتينًا يوميًا، وقد تعتقد بعض السيدات أن ترطيب وجوههن، وملء الحواجب الخاصة بهن، واستخدام الماسكارا على الرموش، ووضع هذا الحد الأدنى من المكياج لايضر كثيرًا، ، لكن كشفت إخصائية بصريات أن الماسكارا قد تتسبب في تلف العينين إذا قمتِ باستخدامها يوميًا.

أضرار استخدام الماسكرا
فوفقًا لسيري سميث جينيس، إخصائية البصريات والمتحدثة باسم جمعية إخصائيي البصريات، فإن الاستخدام اليومي للماسكرا قد يسبب أضرارًا جسيمة لعينيك، إذ أنها قد تسبب عدوى خطيرة، أو حتى تلف الطبقة السائلة للعين، بحسب ماذكرته صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.
وقالت:" في العموم، فإنه يمكن لأي من مستحضرات التجميل حول العين، أن تنتقل إلى العين في غضون دقائق، مضيفة أن بعض الماسكرا خاصة المصنوعة من الألياف الصناعية، تسبب هياج للعين عند البعض، كما أن بعض مستحضرات التجميل تؤدي إلى جفاف الغشاء الدمعي الذي يكون بمثابة طبقة ملساء للعين.
وأضافت أنه إذا تم تعطيل تلك الطبقة فإن الدموع ستتبخر بسرعة أكبر، وتصبح العين جافة، وتؤدي إلى تهيجها.
وقالت جينيس أيضًا أنه من المحتمل أن تتلوث زجاجات الماسكارا بالبكتيريا التي تعيش على جلدك بعد بضعة أشهر، مما يزيد من فرص العدوى.
اقرأ أيضًا .. حتى لا يتحول لخطر.. نصائح عند وضع ماكياج العيون

ووفقًا للصحيفة، فقد نصحت جينيس الناس أن ينتبهوا إلى الرمز الموجود على الزجاجة الذي يظهر تظهر توقيت التصنيع والصلاحية، مع وجود رقم وحرف بجانبها، على سبيل المثال 3M.
وأشارت إلى أن الفترة الموصى بها لاستخدام الماسكرا هي ثلاثة أشهر، لكن بعد ذلك الوقت، تجاهلي تلك الماسكارا واحصلي على واحدة جديدة.

المصدر اهل مصر