الرئيسية / المرأة / مزيل للمكياج ومرطب للشفاه.. 7 استخدامات لزيت الزيتون

مزيل للمكياج ومرطب للشفاه.. 7 استخدامات لزيت الزيتون

صدى البلد يعد زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت لاحتوائه على الكثير من الفوائد، ومن أبرزها معالجة مشاكل البشرة، وترطيب الجلد، كما أنه يُعد بديلا للأدوية، ومزيلا للمكياج، فنقدم 7 استخدامات لزيت الزيتون، وفقًا لموقع "powerofpositivity"
مضاد للالتهابات
يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للإلتهابات للمساعدة في مكافحتها، كما إنه يعد بديل قوي للأدوية، فيمكن استخدامه بوضعه على المنطقة المصابة لتقليل الحك بها.
تقليل توهج الجلد
يعاني بعض الأشخاص وخاصة الشباب من عملية التوهج في منطقة الجلد والتي تكون نتيجة العرضة المستمرة للشمس، أو نتيجة التعرض للمياه المالحة، فإستخدام القليل من زيت الزيتون على المنطقة المصابة يعمل على ترطيبها.
مزيل للمكياج
زيت الزيتون من أفضل الأشياء التي تزيل المكياج من الوجه، لأنه يعد مادة طبيعية، ويساعد على ترطيب منطقة العين، وتكثيف الرموش عند ازالة الماسكرا.
معالجة تشقق كعوب الرجل
تلجأ الكثير من الفتيات لهدر الأموال على ادوات التجميل والأدوية لمعالجة تشققات كعب الرجل، فقد يقوم زيت الزيتون بحل تلك المشكلة بسهولة، عن طريق دهن الزيت على المنطقة، ثم ارتداء الجوارب ، وتحدث العملية قبل النوم مباشرة ,
أظافر صحية
يمكن الاعتناء بأظافرك من خلال وضع زيت الزيتون مع ماء دافئ وخل ابيض، ويترك لمدة 5 دقائق حتى يجف، فإنه يساعد على تقوية الأظافر وتطويلها .
كريم حلاقة
يمكن تبديل كريمات الحلاقة التي تسبب التهابات للرجال، بزيت الزيتون، فيتم وضعه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وإستخدام الالة الخاصة بك للتخلص من الشعر دون الشعور بألم.
ترطيب الشفاه
يساعد زيت الزيتون على ترطيب منطقة الشفاه، فهي تعاني من الجفاف خاصة في فصل الشتاء، فيمكن وضع الزيت قبل النوم مباشرًة.

المصدر صدى البلد