الرئيسية / اخبار مصر / “الحق في الدواء” يحذر من الحبة الروز.. بها مادة خطيرة

“الحق في الدواء” يحذر من الحبة الروز.. بها مادة خطيرة

الحق في الدواء يحذر من الحبة الروز.. بها مادة خطيرة

دعا الدكتور محمود فؤاد، المدير التنفيذي للمركز المصري لحماية الحق في الدواء، شركة إنتاج الفياجرا النسائية للرد على تقرير FDA 2016، عما إذا كان الدواء به مادة "فليبانسرين" التي تعمل على المخ، وبها محاذير عالمية. وحذر الدكتور محمود فؤاد، من ظهور "فياجرا النساء"، لافتًا إحصاية الشركة المنتجة لم تذكر أين أجريت، وأضاف فودة أن الشركة على موقعها أكدت أن هناك خطورة في تناول الحبة الروز أثناء الاستيقاظ، مطالبًا الشركة بالرد على تقرير FDA 2016.
اقرأ أيضًا.. سما المصري عن الفياجرا النسائية:النسوان هتمشي في الشارع تعض في الأرض

ونشر فودة منشور له على حسابه الرسمي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال فيها: "إحدى الشركات أعلنت عن صنف اسمه الفياجرا النسائية وعملت كام خبر وقالت إن الوزارة هتشارك فيه؟ وذكرت كام إحصائية محدش عرف اتعملت فين وعلى مين ومين صاحب الدراسة وهل في موافقات عليها؟".
الحبة الزرقاء
وأوضح فودة أن "الشركة على موقعها بتقول إن العلبة ١٠ أقراص بـ٢٠٠جنيه وبتقول إن الدواء خطر تناوله أثناء الاستيقاظ علشان الاكتئاب والضغط وغيره بس لازم الشركة ترد على FDA تقريرها في ٢٠١٦ هل الدواء به مادة اسمها (فليبانسرين) التي تعمل على المخ وهذه المادة عليها تحذيرات دولية منها.. وإزاي الدواء ده موجود في العالم من أربع سنين ومحدش سمع بيه؟".
وذكر: "الدراسة الوحيدة على الصنف كانت على ٢٥٠٠ سيدة في أمريكا ووصلت نسبة النجاح أقل من 10%.. السؤال المهم هل الصنف المتداول هو ما ستنتجه الشركة؟ وهل كل ده السبب في إلغاء المؤتمر الصحفي؟".

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *