الرئيسية / أخبار الكنيسة / بعد اتهام بالمسيحية بتحليل “الزنا”..قس: أسالوا أَهل الذكر إِن كنتم لا تعلمون

بعد اتهام بالمسيحية بتحليل “الزنا”..قس: أسالوا أَهل الذكر إِن كنتم لا تعلمون

بعد اتهام بالمسيحية بتحليل الزنا..قس: أسالوا أَهل الذكر إِن كنتم لا تعلمون

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للشيخ "عماد رفعت" أحد الدعاة السلفيين، يؤكد خلاله أن فاحشة "الزنا" حلال فى نظر الديانة المسيحية، مستندا على نص إنجيلي شهير وهو "الله محبة"، الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل عبر مواقع السوشيال ميديا.

وعلق القس لوقا راضى راعي كنيسة ماريوحنا المعمدان للأقباط الأرثوذكس بمركز القوصية محافظة أسيوط على الاتهام المشار اليه قائلًا: "لا أفهم فى الحقيقة كيف يخرج علينا العديد من الاتهامات الباطلة للعقيدة ولا يوجد من يمنعها!"، مُشيرا إلى النص القرآني: "فإسالوا أَهل الذكر إِن كنتم لا تعلمون".

وتابع "راضى" : "الزنا فى المسيحية خطية لها قوانيين كنسية واضحة من العزل من جماعة المؤمنين ،حيث يوصي القديس بولس الرسول برفض الزنا في الآية التاسعة من رسالته الأولى إلى أهل مدينة كورنثوس"، موضحًا أن الزناة لن يدخلوا ملكوت الله.

وأشار إلى أن الوصية الكتابية الواضحة لا تزنِ، تطورت فى العهد الجديد إلى "من نظر"، ليس فقط "من فعل" بل "نظر" إلى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه، وهناك أحكام وقوانين كنسية فى حالات الزنا ولقبول التوبة.

وعن الاتهام المشار اليه، قال القس لوقا إن مثل هذه التصريحات تعمل على كسر حالة السلام التى يعيشها الشعب المصري العظيم ونشر روح العداء.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *