الرئيسية / فن / أبو بكر شوقي: بطل “يوم الدين” الناس بتتصور معاه بعد ما كانوا بيهربوا منه.. والجمهور هو من رد على نادية الجندي (حوار)

أبو بكر شوقي: بطل “يوم الدين” الناس بتتصور معاه بعد ما كانوا بيهربوا منه.. والجمهور هو من رد على نادية الجندي (حوار)

أبو بكر شوقي: بطل يوم الدين الناس بتتصور معاه بعد ما كانوا بيهربوا منه.. والجمهور هو من رد على نادية الجندي (حوار) مخرج تعرف عليه الجمهور للمرة الأولى، من خلال العمل الأول له والذي حصد جائزة كبرى في واحد من أهم مهرجانات العالم، وفاز بجائزة "فرنسوا شاليه" للعمل الأكثر إنسانية، إنه المبدع أبو بكر شوقي مخرج فيلم "يوم الدين" والذي حصد جائزة "التانيت" الفضية لمهرجان أيام قرطاج السينمائية، كما تم ترشيحه لنيل جائزة الأوسكار.
ساهمت الأحداث السابقة في توجه الأنظار إلى الفيلم، إذ شارك بالعديد من المهرجانات وحصل علي العديد من الجوائز نهاية لمهرجان القاهرة السينمائي حيث تم عرضه على هامش فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان "القاهرة السينمائي"، ألتقى به "الفجر الفني" وكان لنا هذا الحوار معه،،،
بداية؛ حدثنا عن رأيك في الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي؟مهرجان القاهرة مختلف جدا هذا العام، ولا يوجد شخص أولى بصناعة السينما غير الذين يريدون التغيير فيها ليصبحوا مميزين ولهم بصمة فيها وأيضا عروض الأفلام هذا العام مميزة، وأيضا حضور النجوم وجميع الأمور منظمة.
ما رأيك في عرض فيلم "يوم الدين" علي هامش الفعاليات؟ انا فرحان جدا إنه حتى بعد طرحه بالسينما، امتلأت القاعة وحدث ازدحام شديد على الفيلم لكي يشاهده الجمهور.
هل كنت تتوقع نجاح فيلم "يوم الدين" بهذا الشكل؟كنا نحاول تقديم قصة مقتنعين بها وكل النجاح اللي حصل من عند ربنا، ويشرفنا إن الجمهور عجبه الفيلم ومبسوطين أن المجهود جني ثمارهُ.
ماهي الجائزة الأقرب إلى قلبك بعد كل جوائز الفيلم؟أكثر جائزة حب الجمهور للفيلم، خاصة أن الجمهور أحب الفيلم ولكني لا أسعى للمنافسة، لأن النجاح الحقيقي حب الجمهور للعمل حتي الآن.
لماذا قمت باختيار راضي بطل العمل من مرضى "الجزام"؟لأن القصة تتحدث عن مريض بالجزام ولايوجد أنسب من شخص عانى من المرض بالفعل لواقعية القصة ولمسها لدى الجمهور واستطاع راضي تحقيق هذا الأمر.
ما ردك علي النجمة نادية الجندي لانتقادها للفيلم؟ليس لدي علم بهذا الانتقاد، ولكن الفيلم نال إعجاب الجمهور و"راضي" أصبح نجما خلال الفترة الحالية والناس أأصبحت تلتقط الصور معه في الشارع ويسلمون عليه بعدما كانوا يهربون منه.
ماهي أعمالك الفترة المقبلة؟بكتب مشاريع كتير الفترة الجاية وربنا يكرمنا

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *