الرئيسية / سيارات / بحضور وزيري الصناعة والأعمال.. انطلاق قمة صناعة السيارات الخامسة في ديسمبر

بحضور وزيري الصناعة والأعمال.. انطلاق قمة صناعة السيارات الخامسة في ديسمبر

بحضور وزيري الصناعة والأعمال.. انطلاق قمة صناعة السيارات الخامسة في ديسمبر

كتب – أيمن صبري:

تنطلق في الرابع من ديسمبر المقبل وعلى مدار يومين فعاليات الدورة الخامسة لمؤتمر صناعة السيارات "Egypt Automotive" برعاية رئاسة الوزراء وبحضور كل من المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام.

ويشارك في نسخة 2018 من المؤتمر العديد من المستثمرين في قطاع السيارات المصري، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء والشركات الأجنبية التي تبحث سبل الإستثمار في مصر.

وقال محمد أبو الفتوح، الرئيس التنفيذي لـ"Egypt Automotive" إن النسخة الخامسة تقام برعاية كل من مجلس الوزراء ووزارتي التجارة والصناعة وقطاع الأعمال، والهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس.

وأكد أبو الفتوح أن الدورة المقرر انعقادها بعد أيام ستسلط الضوء على أبرز المستجدات في عالم صناعة وتجارة السيارات في مصر، وكذلك التباحث حول المحاور المؤثرة في الصناعة وخاصة في ظل التنامي التكنولجي المتسارع الذي يتطلب بذل المزيد من الجهد وضخ المزيد من الاستثمارات لمواكبة التطور.

وأضاف أن المؤتمر هذا العام سيناقش بشكل موسع أهمية السيارات الكهربائية في المستقبل وأثرها على البيئة، ومن هذا المنطق فقد اختير شعار "السيارات الكهربائية..مستقبل نظيف" ليكون عنوانًا لنسخة 2018.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر رؤية الحكومة المصرية لقطاع السيارات في السنوات الخمس المقبلة، والتعرف على ما انتهى إليه مشروع قانون صناعة السيارات المعروف باسم "استراتيجية صناعة السيارات"، فضلا عن طرح الفرص الاستثمارية التي تقدمها الدولة بمحور قناة السويس لجذب المزيد من رأس المال الأجنبي للاستثمار في صناعة السيارات.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *