الرئيسية / حوادث / “إدراج 161 متهمًا بالكيانات الإرهابية والسجن 10 سنوات لـ77 متهمًا”.. نشرة الحوادث المسائية

“إدراج 161 متهمًا بالكيانات الإرهابية والسجن 10 سنوات لـ77 متهمًا”.. نشرة الحوادث المسائية

 "إدراج 161 متهمًا بالكيانات الإرهابية والسجن 10 سنوات لـ77 متهمًا".. نشرة الحوادث المسائية

القاهرة – (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الإثنين، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

"قفص الحصير وعلقة ساخنة" عقاب شابين سحلا أمًا ورضيعها بالمريوطية

ربة منزل تحمل رضيعها في طريقها لقضاء احتياجات منزلها بمنطقة المريوطية، أوقعتها الظروف ضحية لشابين تجردا من مظاهر الرجولة والمشاعر الإنسانية، إذ سحلاها وطفلها لسرقة حقيبة يدها، إلا أن المارة لعبوا دورا كبيرا في الإيقاع بهما.

مساء الاثنين، الأجواء تبدو طبيعية، حركة المارة متوسطة بمنطقة المريوطية فيصل، أصوات صراخ واستغاثة سيدة حظيت باهتمام المارة وأصحاب المحلات على حد سواء، الجميع أسرع لاكتشاف ما يدور فوجدوا سيدة ملقاة على الأرض بجوار رضيعها مشيرة بإصبعها: "العيال اللي في التوك توك عملوا فيا كده".

استشاط الأهالي غضبا، ولاحقوا التوك توك -حسب وصف السيدة- وتمكنوا من إيقافه عقب مطاردة استمرت دقائق، ولقنوهما "علقة ساخنة" جزاء فعلتهما غير الأخلاقية ثم احتجزاهما داخل قفص حديدي مخصص لحفظ "حصير" مسجد لحين وصول الشرطة وسط فرحة علت وجوه الحضور وفي مقدمتهم والدة الرضيع التي حرصت على شكرهم.

"الدم بقا ميه".. خطفت رضيع شقيقتها طمعا في إرث زوجها

نجحت أجهزة البحث الجنائي بمديريتي أمن القاهرة والإسكندرية وقطاع الأمن العام في تحديد وضبط مرتكبي واقعة اختطاف طفل رضيع عقب ولادته بمستشفى الساحل بالقاهرة.

الباية بلاغ تقدمت به ربة منزل تدعى "منى.ج"، 23 سنة، بدخولها مستشفى الساحل فى حالة وضع وأنجبت طفل وعقب ذلك اتصلت بشقيقتها "هدى"، 26 سنة، مقيمة بالإسكندرية، فحضرت للمستشفى وبرفقتها شخصان، وطلبت منها الطفل لوضعه بالحضانة، إلا أنها انصرفت به من المستشفى، واتهمتها باختطافه، وعللت ذلك لوجود خلافات عائلية بينهما، تم تشكيل فريق بحث توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم كل من: شقيقة المُبلغة، سائقين شقيقين يقيمان بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، أمكن تحديد محل اختبائهم بشقة ملك أحد السائقين بمنطقة مساكن الحرية بالإسكندرية، حيث تم استهدافهم وضبطهم وبرفقتهم الطفل المختطف.

"أنا صعيدي".. تفاصيل التحقيق مع المتهم بقتل مقاول ودفنه في صحراء أكتوبر

أمرت نيابة أكتوبر، تحت إشراف المستشار مدحت مكي المحامي العام الأول، اليوم الاثنين، بحبس سائق لودر، 4 أيام على ذمة التحقيقات، متهم بقتل مقاول يوم ذكري المولد النبوي الشريف، ودفن جثته في الصحراء، انتقامًا لإهانته في مشاجرة سابقة أمام العمال.

كما أمرت النيابة بإيداع الجثة في مشرحة زينهم عقب إرشاد المتهم عن مكان دفنها بالصحراء، واستخراجها، وندب الطب الشرعي؛ لتشريحها وتحديد أسباب الوفاة، وواجهت النيابة المتهم بتحريات الأجهزة الأمنية حول الجريمة، فاعترف بارتكابها بدافع الانتقام لكرامته مرددًا: "يابيه أنا صعيدي وهو أهانني وكان لازم أرد كرامتي".

تأجيل استئناف بوسي على حبسها بقضية "شيك بدون رصيد" لـ 10 ديسمبر

تأجيل محكمة جنح مستأنف النزهة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الإثنين، تأجيل المعارضة الاستئنافية المقدمة من المطربة بوسي، على حبسها بقضية "شيكات بدون رصيد" لجلسة 10 ديسمبر المقبل.

كانت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، قضت في وقت سابق بحبس بوسي 6 أشهر، وكفالة ألف جنيه في اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد في 11 قضية مرفوعة ضدها من طليقها.

الجنايات تؤجل محاكمة 7 متهمين بقضية "ثأر أوسيم" لـ 23 ديسمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة الدائرة 23، برئاسة المستشار حسين قنديل، المنعقد بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الاثنين، تأجيل نظر إعادة محاكمة 7 متهمين في قضية ثأر بأوسيم، لجلسة 23 ديسمبر.

كانت محكمة النقض ألغت حكم محكمة جنايات الجيزة، بالإعدام شنقا ضد 12 متهمًا، في قضية ثأر أوسيم، والتي أدانتهم بقتل المجني عليه يحيى عبد المنعم عمدًا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل اثنين آخرين من بينهم طفل لوجود خصومة ثأرية بينهم.

وزير الداخلية يكلف بعلاج طفل وُلد بعيب خلقي في القلب حتى تماثله للشفاء

وجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بالموافقة على التماس أسرة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات لإجراء عملية جراحية دقيقة بالقلب، وكلف مستشفى الشرطة التكفل بعلاجه.

وكلف الوزير قطاع الخدمات الطبية، باستقبال الطفل على أحمد درويش 3 سنوات بمستشفى الشرطة في العجوزة، والذي يحتاج إلى جراحة دقيقة بالقلب استجابة لالتماس أسرة الطفل المذكور بمساعدتهم في تلقيه العلاج، وإجراء الجراحة داخل مستشفى الشرطة، ولفتت الداخلية في بيان إنه تم عرض الطفل على أحد الخبراء الأجانب في مجال جراحة قلب الأطفال، وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للطفل، بمركز القلب بمستشفى الشرطة بالعجوزة، وتبين أنه يعاني من عيب خلقي بالشريان الأورطي وارتجاع شديد بصمام الشريان.

الداخلية: "لص العطارين" كان يعمل مذيع برامج وارتكب 38 حادث سرقة

أعلنت وزارة الداخلية القبض على لص بالإسكندرية، لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي في مجال سرقة المساكن والشركات، والذي أقر بارتكاب 38 واقعة سرقة.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الاثنين، إن معلومات وتحريات أجهزة الأمن أكدت قيام "مصطفى م" 28 سنة، مقيم بمنطقة البيطاش، وله محل إقامة بمنطقة حلمية الزيتون بالقاهرة، سبق عمله كمقدم برامج بإحدى القنوات الفضائية بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب حوادث سرقة المساكن والشركات بأسلوب المفتاح المصطنع .

تأجيل محاكمة مالك شركة ومحام لقيامهما بعرض "رشوة المترو" لـ 28 نوفمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة "محمد.س"، مالك شركة للأنظمة المتكاملة، و"وليد .أ"، 43 سنة، محام، لقيامهما بعرض مبلغ 150 ألف جنيه، رشوة على مدير إدارة التخطيط وتطوير تكنولوجيا المعلومات بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الإنفاق، مقابل التغاضي عن المخالفات التي ترتكبها الشركة، في القضية المعروفة إعلاميا "برشوة المترو"، لجلسة 28 نوفمبر لحضور المتهمين .

"النقض" تؤيد أحكامًا بالسجن 10 سنوات لـ77 متهمًا في "قضية اقتحام جامعة الزقازيق"

رفضت محكمة النقض، اليوم الإثنين، طعن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام جامعة الزقازيق"، وأيدت الأحكام الصادرة بحبسهم بالسجن 10 سنوات.

كانت محكمة الجنايات قضت في القضية رقم 9575 لسنة 2013 قسم أول الزقازيق، والمقيدة برقم 2412 لسنة 2013جنايات كلي الزقازيق، بالسجن 10 سنوات بحق 77 متهما

"النقض" تؤيد إدراج عائلة "حسن مالك" و157 آخرين بقوائم الكيانات الإرهابية

رفضت محكمة النقض، اليوم الإثنين، طعن 161 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان على إدراجهم بقوائم الكيانات الإرهابية في قضية النيابة العامة رقم 653 لسنة 2014 جنايات حصر أمن دولة عليا، على قائمة الإرهابيين.

ومن بين المتهمين، أكثر من 20 سيدة؛ منهم (خديجة حسن عز الدين يوسف مالك، ابنة القيادي الإخواني حسن مالك، وشقيقته سناء عز الدين يوسف مالك، وشقيقتهما عائشة، وشقيقهن عمر).

"الاقتصادية" تقضي بتغريم عيسى حياتو 500 مليون جنيه في قضية "الاحتكار"

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، بتغريم عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سابقا، وهشام العمراني سكرتير عام الاتحاد السابق، مبلغ 500 مليون جنيه لكلا منهما على حدا، كما قضت المحكمة بإلزامهم بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوتين المدنيتين إلى المحكمة الجنائية، في اتهامهما بمخالفة قانون منع الممارسات الاحتكارية.

النقض تؤيد السجن 7 سنوات لـ15 متهمًا في قضية "عنف أسوان".. وبراءة 51 آخرين

أيدت محكمة النقض الأحكام الصادرة من محكمة جنايات قنا بالسجن 7 سنوات لـ15 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث عنف مديرية أمن أسوان"، ورفضت الطعون المقدمة من المتهمين، وبراءة 51 متهمًا آخرين.

بدء الدعاية لمرشحي الانتخابات التكميلية على 3 مقاعد برلمانية

بدأت الدعاية الانتخابية، اليوم الإثنين، للمرشحين للانتخابات التكميلية لشغل 3 مقاعد توفى نوابها في طامية في محافظة الفيوم، وزفتي بمحافظة الغربية، والعريش بمحافظة شمال سيناء.

ووفق الهيئة الوطنية للانتخابات، فإن الدائرة الرابعة ومقرها مركز طامية محافظة الفيوم، تضمنت 11 مرشحا بينهم 9 مستقلين واثنين عن الأحزاب السياسية، والدائرة الثامنة ومقرها مركز زفتي محافظة الغربية تضمنت 14 مرشحا بينهم 13 مستقل وواحد عن الأحزاب السياسية، والدائرة الأولى ومقرها مركز قسم أول العريش محافظة شمال سيناء تضمنت 13 مرشحا بينهم 10 مستقل و3 عن الأحزاب السياسية.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *