الرئيسية / تكنولوجيا / روسيا تقاضي “جوجل” لعدم التزامها بشرط قانوني

روسيا تقاضي “جوجل” لعدم التزامها بشرط قانوني

روسيا تقاضي "جوجل" لعدم التزامها بشرط قانوني

كتب – عاصم الأنصاري:

رفعت روسيا دعوى مدنية ضد شركة جوجل الأمريكية، رسميًا، لعدم التزامها بشرط قانوني يلزمها بإزالة محتويات معينة من نتائج محرك البحث التابع لها، مما يعرض الأخيرة لغرامة مالية تصل إلى 10450 دولار.

ووفق ما ذكرت شبكة سكاي نويز الإخبارية، قالت الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات، الإثنين، إن "جوجل" لم تنضم لنظام تسجيل حكومي يدرج المواقع الإلكترونية المحظورة التي ترى موسكو أنها تحتوي على معلومات غير قانونية.

وأضافت الهيئة أن القرار النهائي في القضية ضد الشركة سيصدر في ديسمبر.

ووفقًا لتقارير، روسيا تعتزم تشديد الغرامات على شركات التكنولوجيا، التي تتقاعس عن الالتزام بالقوانين المحلية، الأمر الذي يمثل تصعيدًا لمعركة الكرملين مع شركات عالمية عملاقة مثل "فيسبوك" و"جوجل".

ووفق ما ذكرت وكالة "رويترز"، خلال السنوات الخمس الأخيرة أصدرت روسيا قوانين مشددة فيما يخص الانترنت، تلزم شركات محركات البحث بحذف بعض نتائج البحث، وشركات خدمات التراسل بالكشف عن مفاتيح التشفير للأجهزة الأمنية، وشبكات التواصل الاجتماعي بتخزين البيانات الشخصية للمستخدمين الروس على أجهزة خوادم داخل البلاد.

وسبق أن اتهمت الهيئة "فيسبوك" و"جوجل" مرارًا بعدم الالتزام بالقوانين الروسية، وفي 2016 حجبت الهيئة موقع "لينكد إن" وحاولت أن تحجب خدمة "تلجرام" المشفرة للتراسل.

وتقول فيسبوك إنها تجري مباحثات مع الهيئة فيما يتعلق بالالتزام باللوائح، في حين لم تنقل الشركة الخوادم التي تتضمن بيانات المستخدمين الروس إلى روسيا بعد 3 سنوات من صدور القانون الذي يلزمها بذلك.​

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *