الرئيسية / اخبار مصر / هشام عرفات: نعمل على تحقيق تكامل شبكة النقل العام والمترو بمصر

هشام عرفات: نعمل على تحقيق تكامل شبكة النقل العام والمترو بمصر

هشام عرفات: نعمل على تحقيق تكامل شبكة النقل العام والمترو بمصر شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم، إطلاق مسارات شركة "مواصلات مصر" على موقع "جوجل"، بحضور الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، والدكتور خالد حمدي، مساعد أول وزير النقل، والمهندس علي الفضالي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، والمهندس خالد صبره، العضو المنتدب لشركة المترو.
وجاء ذلك بعد أن انتهت الأخيرة من التعاقد مع شركة "جوجل" العالمية؛ لنقل تحركات شبكة مركباتها (الأتوبيس الكبير والميني باص) عبر تطبيق Google Maps الموجود على كل الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد وIOS وبذلك تعتبر مدينة القاهرة أول مدينة في الشرق الأوسط وإفريقيا تعمل أونلاين على "جوجل".
وأكد وزير النقل، على الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بتدعيم وتطوير وتحديث منظومة النقل الجماعي داخل القاهرة الكبرى باعتباره أحد أهم الحلول المساهمة في تحقيق الإنسيابية المرورية وفك الاختناقات المرورية داخل القاهرة الكبرى.
وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تحقيق تكامل شبكة النقل العام مع مترو الأنفاق في مصر، وإلى ربط أماكن انتظار مواصلات مصر بمحطات مترو الأنفاق، وهو ما يحقق التكامل بين أحد وسائل النقل العام والمترو وبما يعود إيحابيا على الخدمة المقدمة للركاب.
ونوه بأهمية هذا التطبيق، لأنه يقدم خدمة جديدة تساهم في تسهيل التنقل، وبالاهتمام الكبير من جانب وزارة النقل بتطبيق التكنولوجيا الرقمية في صناعة النقل بمصر باعتبارها أحد أهم أسباب التطور الكبير في مجالات النقل المختلفة.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *