الرئيسية / أخبار مصر الان / طارق شوقي: تدريس الفرنسية في المرحلة الإعدادية بنظام التعليم الجديد

طارق شوقي: تدريس الفرنسية في المرحلة الإعدادية بنظام التعليم الجديد

صدى البلد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أننا نعلن اليوم عن إطلاق مشروع دعم وتطوير تعليم اللغة الفرنسية في مصر استمرارا للتعاون القائم بين مصر وفرنسا في مجال التعليم خاصة أن فرنسا اهتمت بترجمة مناهج نظام التعليم المصري الجديد.
وقال الوزير خلال كلمته بحفل إطلاق مشروع دعم وتطوير تعليم اللغة الفرنسية في مصر، أن اللغة الفرنسية لغة هامة جدا فهي لغة عريقة، ولذا نحن مهتمون جدا بتحسينها لدى طلاب المدارس ولهذا نطلق هذا المشروع.
وأضاف الوزير، أن الهدف الأساسي من تعلم اللغات هو التواصل مع الآخرين لنفهم ثقافتهم، ونطلع على تراثهم، إلى جانب إتقان اللغات في مجالات الحياة.
وأشار الوزير إلى أنه سيتم التنسيق مع الجانب الفرنسي لإتاحة محتوى بنك المعرفة باللغة الفرنسية إلى جانب اللغتين العربية والإنجليزية، خاصة الجزء الخاص بطلاب الثانوي لخدمة الدارسين باللغة الفرنسية في مصر.
وأكد الوزير أن نظام التعليم الجديد سيكون به لغة أجنبية ثانية من الصف الأول الإعدادي، وغالبا ستكون اللغة الفرنسية، وهذا الأمر سيتطلب العديد من معلمي اللغة الفرنسية المدربين خلال الفترة القادمة لإنجاح نظام التعليم الجديد.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *