الرئيسية / اخبار مصر / “الاجتماعيين” و”الإسكان الاجتماعي” يوقعان عقد تخصيص 300 وحدة سكنية ببرج العرب.. تعرف على الشروط؟

“الاجتماعيين” و”الإسكان الاجتماعي” يوقعان عقد تخصيص 300 وحدة سكنية ببرج العرب.. تعرف على الشروط؟

الاجتماعيين والإسكان الاجتماعي يوقعان عقد تخصيص 300 وحدة سكنية ببرج العرب.. تعرف على الشروط؟

وقعت اليوم الثلاثاء، النقابة العامة للمهن الاجتماعية برئاسة الدكتور عبدالحميد زيد؛ ومي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عقد تخصيص عدد 300 وحدة سكنية بمدينة برج العرب الجديدة لأعضاء النقابة كمرحلة أولى من أصل 500 وحدة سكنية لأعضائها.
ومن جهته أوضح الدكتور عبدالحميد زيد القائم بعمل نقيب الاجتماعيين، أن ما تقوم به النقابة فى هذا الشأن يأتى في إطار مسئوليتها تجاه أعضائها فى العمل على توفير وحدات سكنية لأعضاء النقابة بأسعار مخفضة ومدعمة، وبشروط الإسكان الاجتماعي، وبنظام التمويل العقاري ووفقًا للقواعد والشروط المقرره والمعمول بها فى هذا الشأن.
وأضاف "زيد"، أن الوحدات التى تم الاتفاق عليها لأعضاء النقابة بمساحة 90م كاملة التشطيب بالحى الثامن بمشروع 258 عمارة بمدينة برج العرب الجديدة، والتي يستفيد عضو النقابة بدعم نقدي من صندوق الإسكان الاجتماعي يصل إلى 40 ألف جنيه لمحدودى الدخل.
وأشار إلي أنه يجوز لأعضاء النقابة ممن هم غير محدودى الدخل الاستفاده من تلك الوحدات ولكن دون الحصول على أى دعم على الوحدات السكنية بنظام التمويل العقاري وفقاً لأسعار الفائدة المقررة من البنك المركزى المصري، موضحًا أن القسط الشهرى لن يزيد عن 40% من دخل العضو بزياده سنوية 7% وتصل مدة القسط الى 20 عام ؛ على أن تبدأ إجراءات استيفاء الاوراق والاستعلام للأعضاء الحاجزين خلال الايام القليله القادمة، وبدأ تسليم الوحدات فور الانتهاء من استعلام الوزارة.
الجدير بالذكر، أن تلك الوحدات السكنيه التى حصلت عليها النقابة هي بديل لأرض سابقة تم تخصيصها للنقابة بمساحة 10 أفدنة بمدينة برج العرب الجديدة من وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *